إعلان

بالصور- منتدى الإسكندرية يُطلق فعاليات دورته الخامسة "الإعلام والابتكار"

03:34 م الثلاثاء 25 أبريل 2017

كتبت- هاجر حسني:

أطلق منتدى الإسكندرية للإعلام، الثلاثاء، أولى أيام دورته الخامسة بعنوان "الإعلام والابتكار" بمحافظة الإسكندرية بالتعاون مع المعهد السويدي بالمحافظة.

يشارك في المنتدى حوالي ٨٠ متدرب من دول عربية مختلفة، فيما تستهدف الدورة في ومنها الأول رصد الوضع الراهن لحالة الابتكار في الإعلام العربي، إلى ما هو جديد.

كما يناقش المنتدى التعامل مع البيانات الضخمة Big Data كمصدر معلومات للصحفيين، والأدوات التكنولوجية الحديث التي تخدم الإعلام، ومنها تكنولوجيا الهواتف الذكية وتوظيفها في العمل الإعلامي باحترافية، وكذلك تفادي الأخبار المغلوطة والتحقق من المعلومات، وصولا إلى مستقبل الإعلام في مقابل التعليل.

والركن الثاني عبارة عن مناقشة المبادرات والمشروعات الإعلامية في الوطن العربي، وآفاق استخدام التكنولوجيا في التعليم لتأهيل أجيال جديدة تواكب سوق العمل.

أما الركن الثالث فهو مسابقة "ريادة الأعمال في الإعلام" لدعم المبادرات والمشروعات الإعلامية الناشئة وتقديم أفضلها مصريا كنماذج نجاح وعرضها من خلال المنتدى.

وتشمل المسابقة خمسة مجالات رئيسية وهي: أفضل محتوى، وأفضل تصميم، وأفضل موقع، وأفضل تطبيق موبايل، وأفضل فكرة، وأفضل مبادرة إعلامية، بالإضافة إلى جائزة خاصة لمشروعات طلاب الجامعات.

ويعد المنتدى مساحة عربية للحوار في المستجدات في مجال الإعلام ، ما يسمح بالتجديد في الآساليب التقنية وينعكس على مهارات الإعلامي العربي وقدراته بشأن المنتج الإعلامي وإدارة المؤسسات فضلا عن الابتكار والإبداع.

فيديو قد يعجبك: