إعلان

"راشد": مؤشرات إيجابية على تعافي السياحة المصرية.. ونأمل عودة الروس

03:05 م الإثنين 24 أبريل 2017

وزير السياحة

كتب- مصطفى المنشاوي:

قال وزير السياحة، يحيى راشد، إن الربع الأول من عام 2017، شهد مؤشرات إيجابية لاستعادة مصر لمكانتها السياحية، حسبما قال لوكالة "بلومبرج" الاقتصادية.

وأضاف راشد، خلال اللقاء المتلفز الذي عرضته الوكالة، أن المؤشرات الإيجابية تدل على تغير ملحوظ في الصورة الذهنية لدى السائح عن مصر كمقصد للسياحة، وهو ما دعمه زيارات لشخصيات بارزة على المستوى الدولي لمصر.

وحول عودة السياحة الروسية قال راشد: "إنه بالتأكيد يتمنى عودة السياحة الروسية، إلا انه أكد أن الوزارة تعمل الأن على تنمية عدة أسواق اخرى، لزيارة المقصد السياحي المصري، مثل السوق الألماني الذي شهد نموا ملحوظًا في الطلب على المقصد السياحي المصري، و هناك نموا أيضا في عدة أسواق في الشرق الأوسط و دول الخليج خاصة المملكة العربية السعودية، و في الدول الأوروبية، بالإضافة الى ان هناك نموا في الطلب على المقصد السياحي المصري من بعض الدول مثل الصين واليابان والولايات المتحدة الأمريكية".

وأكد الوزير: "أن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية، وأن الحكومة المصرية نجحت في محاربة الاٍرهاب، ومازالت تبذل جهودًا كبيرة للقضاء عليه، مضيفًا أن هناك أحداث مماثلة ضربت بعض دول العالم الكبرى فى الفترة الأخيرة، مثل باريس و لندن، مؤكدًا نرى دائمًا أن الوجهات السياحية المعروفة تتعافى بسرعة من الأزمات، ومن هذا المنطلق نحن متفائلون للغاية فيما يخص الحركة السياحية إلى مصر، والأحداث الأخيرة التي حدثت مسألة مؤقتة ولن تؤثر على مكانة مصر وسمعتها كبلد آمن يرحب دائما بضيوفه ويتمتع بكافة عناصر جذب وخدمة السياح".

وحول قدرة مصر في جذب الشرائح العليا من السائحين، أو السياحة مرتفعة الإنفاق، قال راشد، إن القاهرة والأقصر والساحل الشمالي المصري بها الكثير من المقومات التي تجذب هذه الشريحة من السائحين، مشيرًا إلى أن هناك إقبال على المقاصد السياحية المصرية التي تتسم بالتنوع الكبير وتستطيع إرضاء كافة الأذواق نظرا لاحتوائها على مختلف الأنماط السياحية.

وعدد يحيى راشد، وزير السياحة، الأنماط بالسياحة الثقافية والسياحة الترفيهية والشاطئية والرياضية وسياحة السفارى والمغامرات،ـ كما أطلقت مصر هذا العام، فى إطار الترويج للسياحة العلاجية، حملة العلاج من فيروس سي.​

فيديو قد يعجبك: