إعلان

طارق شوقي: الاستثمار الحقيقي في التعليم.. ونسعى لمسايرة الركب العالمي

12:57 م الأحد 23 أبريل 2017

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الحديث عن أهمية التعليم لم يعد محل جدل، مشيرًا إلى أن كل التجارب الدولية المعاصرة أكدت أن الاستثمار الحقيقي هو التعليم، فجوهر الصراع العالمي يقوم على المعرفة، ولو اتخذىصبغات سياسية أو عسكرية.

وأضاف شوقي- خلال كلمته بالمؤتمر الرابع لجودة التعليم تحت عنوان: " مد الجسور وبناء الثقة"، المنعقد الآن بأحد فنادق القاهرة، إن مصر لديها فرصة ذهبية لاصلاح التعليم وبناء جيل ينافس في سوق العمل داخليًا وخارجيًا، مشيرًا إلى أن الوزارة تحاول تطوير ادائها لتستجيب لاحتياجات المجتمع لبناء مجتمع يقوم على التعليم، واقتصاد يقوم على المعرفة.

ولفت شوقي أن الوزارة تسعى للتنمية الشاملة للنشئ من خلال عدة مشروعات مثل: المدارس المصرية اليابانية، ومدارس النيل.

وأكد وزير التربية والتعليم، أننا نحتاج إلى الشعور بالمسؤولية تجاه الوطن والانتماء لمصر كمجموعة، والالتزام بحق كل طفل في فرص تعليمية متكافئة للحصول على تعليم عالي الجودة بغض النظر عن امكانياته المادية.

ولفت شوقي إلى أن الوزارة تسعى لتحقيق ذلك من خلال السعي في عدة مسارات تتمثل في: تدريب القيادات بالمحافظات، التنمية المستدامة للمعلمين "تدريب نصف مليون معلم حتى يونيو 2018"، تغيير شكل الكتاب المدرسي وربطه بالتكنولوجيا، تطوير نظم الامتحانات والتقويم، زيادة نسبة الأنشطة إلى 30 % من العملية التعليمية، دعم الأبنية والمنشآت التعليمية، التحرك نحو مواجهة محو الأمية، ودعم مدارس الدمج والموهوبين.

وأوضخ الوزير إلى أنه سيتم تعيين معاون لوزير التربية والتعليم لشؤون التوحد والاحتياجات الخاصة قريبًا.

وطالب شوقي أن يكون الأهالي جزءًا من تطوير العملية التعليمية وليس جزءًا من المشكلة، قائلًا:" الأهالي بقوا جزء من الكشكلة، بيطلبوا مننا كل ما يؤدي إلى تسهيل الحصول على الشهادة وليس التعليم"، مؤكدًا أن التعليم الناجح هدفه أن يتعلم الطفل وليس أن يحصل على درجات.

فيديو قد يعجبك: