إعلان

مصدر حكومي: سببان جديدان في أزمة مصر مع "ديزني لاند"

12:44 م الأحد 23 أبريل 2017

ديزني لاند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عمارة:

قال مصدر حكومي رفيع المستوى إن قرار شركة ديزني لاند العالمية، بحظر دخول المنسوجات المصرية إليها، والتي تقدر بنحو 150 مليون دولار سنويا، سببه تدني مؤشرات مصر في مجال الحريات النقابية، على خلفية ما عُرف إعلاميا بحصار نقابة الصحفيين واقتحامها، وأيضا ملف عمالة الأطفال.

وأضاف المصدر لمصراوي: "من الوارد تعليق عضوية مصر في منظمة العمل الدولية أو وضعها في القائمة السوداء، وأسباب قرار الشركة الألعاب الأمريكية، سياسي في المقام الأول".

وكانت أزمة قد تصاعدت بين جموع الصحفيين ووزير الداخلية على إثر اقتحام قوة شرطية للنقابة والقبض على صحفيين اثنين منذ نحو عام، ما اعتبرته النقابة تعديا وانتهاكا لها.

وكان وفدًا من سفارة مصر في واشنطن بدأ التحرك منذ فترة لحل أزمة شركة ديزني، على خلفية تدني مؤشرات مصر في مجال الحوكمة وعدم انضمام مصر لبرنامج العمل الأفضل الذي وضعته منظمة العمل الدولية.

ومن المقرر أن تجتمع لجنة متابعة الأزمة، منتصف الأسبوع المقبل في مقر وزارة التجارة والصناعة لبحث كافة المستجدات.

وتعد ديزني مدينة الألعاب الأشهر في العالم التي تقع في ولاية كاليفورنيا الأمريكية وتجذب سُياح من جميع أنحاء العالم. تم افتتاحه في 17 يوليو 1955 من قبل السيد والت ديزني. وتم تصميمها وبناؤها تحت إشرافه الخاص، وهي التصاميم والأفكار التي توصل إليها بعد زيارة العديد والعديد من الحدائق الترفيهية الأخرى مع بناته.

وبعد بناءها، تم توسيعها وإضافة الشخصيات الكرتونية المشهورة لها، إلى أن تحولت إلى أضخم متنزه ترفيهي في العالم، حيث زارها أكثر من 650 مليون زائر منذ إنشاءها في عام 1955.​

فيديو قد يعجبك: