إعلان

وزير التنمية المحلية يشدد على ضبط الأسواق ومواجهة الغلاء قبل رمضان

11:24 ص الأحد 23 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:

أكد هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، ضرورة التصدي بحزم لكافة محاولات التلاعب في أسعار السلع الغذائية ومواجهة ارتفاع الأسعار خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

وشدد الشريف، على ضرورة العمل على توفير احتياجات المواطنين من كافة السلع الأساسية وبأسعار مناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية خاصة محدود الدخل.

وطالب الوزير، خلال اجتماعه مع عدد من المحافظين بمقر وزارة التنمية المحلية أمس الأحد، بالعمل على تحسين مستوى النظافة في محافظاتهم وعدم السماح بوجود العشوائية التي تسود بعض المناطق في بعض المحافظات خاصة فيما يخص الإعلانات والإشغالات والتراخيص لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار الشريف إلى ضرورة المتابعة اليومية لحل مشكلة المرور بالمحافظات ووضع مخططات للنقل والعمل على تنفيذها بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بكل محافظة.

وأكد الوزير أنه لا تنمية بدون معلومات مؤكداً ضرورة رفع كفاءة البنية المعلوماتية في مراكز المعلومات بالمحافظات والمدن لتكون هناك معلومات دقيقة عن كل التفاصيل الخاصة بكل محافظة ومدينة وقرية للمساهمة فى مخططات وصف مصر بالمعلومات.

وشدد الوزير خلال الاجتماع أيضا على ضرورة الانتهاء من وضع مخططات الإسراع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بكافة المحافظات ووضع الخطط الاستثمارية بكل محافظة مع الاستعانة ببعض الكفاءات من أساتذة الجامعات والمختصين بكل محافظة للاسهام في تلك المخططات والخطط.

وأكد الوزير إن الدولة تسعى لتطبيق اللامركزية والتوسع فيها خلال المرحلة المقبلة وأشار الى أن ذلك الهدف تم التأكيد عليه فى أول اجتماع لمجلس المحافظين بالتشكيل الجديد بحضور شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح الشريف أن الوزارة تسعى في خطتها خلال هذا العام إلى العمل على توفير مليون فرصة عمل بكل المحافظات بالاشتراك مع بعض الوزارات، وطلب الوزير من المحافظين وضع برنامج واضح بكل محافظة لتعميق وترسيخ العدالة الاجتماعية في كل المدن والقرى بالمحافظات خاصة الأكثر فقراً والأولى بالرعاية.

وأشار الشريف إلى وجود بعض النماذج الناجحة لمشروعات خلقت فرص عمل جديدة خلال الفترة الماضية في بعض المحافظات ومنها مبادرة "مشروعك جنب بيتك" و"مشروعك" والصندوق الاجتماعي و"أيادي" ومشروعات الجمعيات الأهلية وغيرها.

وطالب الوزير من المحافظين بالعمل يومياً على خلق فرص عمل جديدة بالتعاون القطاع الخاص والعمل على التوسع فى تلك المشروعات والمبادرات ووضع مؤشرات لفرص العمل التى يتم توفيرها بكل محافظة.

وأضاف الوزير خلال اللقاء قائلًا: "شمروا إديكم معايا وإنزلوا للناس في الشارع وحلوا مشاكلهم ووفروا فرص عمل للشباب وساعدوا في تحويل القرى بالمحافظة من مصدرة ومستوردة إلى منتجة ومصدرة.

وطالب الوزير بضرورة العمل على وضع خطط لإعادة افتتاح الوحدات الصحية المغلقة بالقرى والمدن والاستفادة منها لتقديم خدمات صحية وتقديم العلاج للمواطنين.

وأشار الشريف إلى ضرورة الانتهاء من المشروعات تحت التنفيذ منذ سنوات والتي لم يتم الانتهاء منها في المحافظات مع وضع موقف تنفيذي لها لسرعة حل المشاكل الخاصة بها سواء توفير الموارد المالية للعمل على الانتهاء منها خلال العام الجاري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان