مصدر بـ"الأعلى للجامعات": اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة في مايو المقبل

06:29 م الجمعة 21 أبريل 2017
مصدر بـ"الأعلى للجامعات": اعتماد اللائحة الطلابية الجديدة في مايو المقبل

المجلس الأعلى للجامعات

كتب- محمد قاسم:

قال مصدر مطلع بالمجلس الأعلى للجامعات، الجمعة، إن لجنة إعداد اللائحة الطلابية انتهت من إعداد مسودة باللائحة الطلابية بعد 5 أشهر من تكليفها.

وأضاف المصدر، في تصريح لمصراوي، أن اللجنة ستقدم تقريرها في اجتماع المجلس الدوري غدًا السبت، ثم توزع المسودة النهائية على رؤساء الجامعات الذين بدورهم يوزعونها على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأكد المصدر أن المجلس سيعتمد اللائحة الجديدة -بعد التوافق عليها- في الاجتماع الدوري المقرر عقده في الأسبوع الثالث من مايو المقبل.

كان وزير التعليم العالي السابق، أشرف الشيحي، كلف لجنة لإعداد اللائحة الطلابية برئاسة الدكتور عبدالوهاب عزت - رئيس جامعة عين شمس بعد جمع مقترحات الجامعات بشأنها.

وتكونت اللجنة من الدكتور صبحي حسنين - المشرف على الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي، وعضوية الدكتور جمال شكري - نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، الدكتور طارق راشد - نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب، والمستشار محمد المنشاوي - المستشار القانوني لوزير التعليم العالي، والدكتور صبري السنوسي - المسشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات، ومدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، بإعداد اللائحة.

ولم تجر انتخابات طلابية هذا العام، بعد انتهاء المدة التي حددها قانون تنظيم الجامعات، لإجراء الانتخابات حيث نصت المادة (320) على أن تُشكل المجالس الطلابية في الأسبوع السادس من بدء العام الدراسي الذي انطلق في 24 سبتمبر الماضي.

وانتهى وزير التعليم العالي - خلال رئاسته لاجتماع المجلس الأعلى للجامعات منتصف نوفمبر - إلى استمرار الاتحادات الطلابية القديمة لحين اجراء تعديلات على لائحة (2013) بعدما اعترض رؤساء الجامعات على اقتراح "الشيحي" بالعمل بلائحة (2007)، والمعروفة بلائحة "مبارك".

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان