مصدر: "صندوق النقد" في القاهرة بعد أسبوعين.. وصرف الشريحة الثانية قبل رمضان

01:56 م الجمعة 21 أبريل 2017
مصدر: "صندوق النقد" في القاهرة بعد أسبوعين.. وصرف الشريحة الثانية قبل رمضان

صندوق النقد الدولي

كتب – محمد عمارة:

كشف مصدر حكومي، أن وفد صندوق النقد الدولي، يزور مصر نهاية الشهر الجاري، لمراجعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للإصلاح الاقتصادي في ضوء البرنامج الذي قدمته للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار، وأن مصر ستحصل على نحو 2.75، قيمة الدفعة الثانية قبل رمضان المقبل.

وقال المصدر لمصراوي، إن أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات الكلية، وعمرو المنير، نائب الوزير للسياسات الضريبية، يحضران الآن اجتماعات الربيع العربي- تستمر حتى الأثنين المقبل - بمشاركة وفود من البنك الدولي وصندوق النقد، وأن الوفد المصري يبحث الآن تفاصيل ما يمكن أن يناقشه ويراجعه وفد الصندوق في القاهرة بعد نحو أسبوعين.

وكان صندوق النقد الدولي قد خفض توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري في العام المالي الجاري 2016-2017 إلى 3.5%، مقابل 4% في توقعاته الصادرة في أكتوبر الماضي.

وتوصلت القاهرة لاتفاق مع صندوق النقد الدولي في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وبموجبه حصلت على الشريحة الأولى بقيمة 2.75 مليار دولار من القرض البالغ 12 مليارا .

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ معدل التضخم في مصر للعام المالي الجاري إجمالا 22%، مقابل 10.2% في العام المالي السابق، وأن يتراجع إلى 16.9% في العام المالي المقبل.

وفيما يتعلق بالبطالة، توقع صندوق النقد الدولي أن يتراجع معدل البطالة في مصر إلى 12.6% في العام المالي الجاري، مقابل 12.7% في العام المالي الماضي، وأن يتراجع إلى 11.8% في العام المالي المقبل.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان