إعلان

مطار القاهرة:أزمة المعتمرين نتيجة خلل بجدول شركة الخطوط السعودية

12:54 م الخميس 20 أبريل 2017

أزمة المعتمرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

أكدت شركة ميناء القاهرة الجوي، الخميس، أن مشكلة تكدس الركاب بمبنى الركاب الجديد رقم (2) بمطار القاهرة الدولي، والتي بدأت صباح الثلاثاء الماضي، جاءت نتيجة تأخر وصول 14 رحلة طيران تابعة لشركة طيران الخطوط السعودية، مما أدى إلى تأخر إقلاع الرحلات المقرر إقلاعها من المبنى الجديد، والمتجهة إلى جدة والمدينة المنورة.

وأضافت شركة ميناء القاهرة، أن 6 رحلات طيران للشركة السعودية تجاوز الطاقم الطائر بها لساعات التشغيل، مما أدى إلى تأخير أكثر من 4 طائرات لأكثر من 7 ساعات، ونظرًا لأن هذه الطائرات من الطراز العريض التي لايقل عدد ركابها عن 400 راكب، أدى ذلك إلى ازدحام صالة السفر بالمبنى الجديد.

وأكدت الميناء، أن تأخر وصول وإقلاع الطائرات في المواعيد المقررة لها أدى إلى إحداث خلل في جداول التشغيل للخطوط السعودية، موضحةً أن ما حدث أمر عارض.

وأكدت الميناء، أنها تقوم بالتنسيق على مدار الساعة مع المسؤلين بالشركة السعودية، لراحة الركاب المعتمرين وتقديم كافة التسهيلات لهم، وكما أكدت أن ما حدث أمر طارئ خارج عن المألوف من الخطوط السعودية .

وكانت شركة ميناء القاهرة الجوي، نسقت عقب الأزمة مع الخطوط السعودية لامتصاص غضب الركاب، وتم نقل الرحلات الإضافية الخاصة بالخطوط السعودية إلى مبنى الركاب رقم 1، لتخفيف العبء على مبنى الركاب الجديد، إضافةً إلى استعانة الخطوط السعودية بالشركة المصرية لخدمات الطيران للعمل معها لخدمة المعتمرين وسرعة إنهاء إجراءات سفرهم .

كما استدعت شركة الميناء جميع الراحات لتسهيل العمل مع الخطوط السعودية، وتم تفعيل مركز إدارة الأزمات بالشركة برئاسة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

فيديو قد يعجبك: