إعلان

احتفالات في الأقصر بعد تأهل مصري للمراحل النهائية من مسابقة أمير الشعراء

09:10 م الأربعاء 19 أبريل 2017

الشاعر حسن عامر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

شهدت قرية الحميدات بمدينة إسنا في محافظة الأقصر، احتفالات كبيرة بعد تأهل الشاعر حسن عامر للمرحلة الثالثة وقبل الأخيرة من مسابقة "أمير الشعراء" المقامة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي ضمن لمصر فيها مركزًا متقدمًا، بفضل رصانة وتميز شعره بمزيج من السحر والجمال الصعيدي عن الربابة ونهر النيل.

وتجمع المئات من الأهالي في ساحة القرية لمشاهدة ابن الحميدات الشاعر حسن عامر المتسابق المصري بمسابقة أمير الشعراء .

ومن جانبه، قال عبد الرحيم الحجروي، صديق "حسن"، أن القرية بأكملها كانت تدعم ابن قريته في المسابقة حيث خصص لمشاهدته ملعب كبير كان يتم للصلاة في الأعياد فقط.

وأضاف الحجروي في تصريحات خاصة لمصراوي، أن التجهيزات بدأت من عصر الحلقة، وكان المشهد مهيب وحافل.

وتابع عبد الرحيم قائلًا: "أن الهتافات والزغاريد تهز القرية، وردد الكبار والأطفال "حسن إنت الأمير".

وأعرب الشاعر حسن عامر، عن سعادته بهذا التجمع من أبناء قريته، وقال عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيبسوك": "أشعر بالفخر والامتنان لهذه اللوحة العظيمة من الجمال التي رسمها أهلي وأبناء قريتي بقلوبهم البيضاء، وهم مجتمعون هكذا يشاهدون حلقتي في برنامج أمير الشعراء، أتمنى أن أكون جديرا بمحبتكم ودعمكم".

وأضاف عامر: "كل الشكر والتحية لأصدقائي في كل مكان، حقيقةً غمرتموني بمحبتكم الواسعة، لا أملك إلا أن أشكركم على ما منحتموني من جمال".

وحسن عامر، هو شاعر شاب مصري من مواليد قرية الحميدات شرق بمركز اسنا محافظة الاقصر، صدر له ديوان "اكتب بالدم الأسود" و"هكذا أطلعكم علىَّ".

صعد حسن عامر إلى المرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعراء برأي لجنة التحكيم دون الاحتياج لتصويت الجمهور.

ويعتبر الشاعر الجنوبي الشاب حسن عامر من نجوم الشعر والثقافة بالمحافظة، ومن مواليد شهر يناير عام 1989م، بقرية الحميدات شرق شمال مدينة إسنا العريقة، وهى القرية التي لا تزيد مساحتها على 9 كيلو متر ويعيش فيها حوالى 10 آلاف مواطن ويعود نسب أغلبهم لقبيلة "الجعافرة"، وحصل على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية من جامعة جنوب الوادي في عام 2012، وشارك مؤخرًا بديوانه "أكتب بالدم الأسود" في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017، والفائز بجائزة بيت الشعر "بيت الست وسيلة" بالقاهرة لعام 2015، وهو ثالث أعماله بعد ديوانه الأول "بياض ملائم للنزيف"، "وهكذا أطلعكم عليّ".

كما حصد الشاعر الشاب على المركز الأول في مجال الشعر بمسابقة إبداع عام 2012، كما شارك في كثير من الفعاليات والندوات الأدبية المختلفة، سواء داخل مصر أو خارجها، ويعمل حالياً ببيت الشعر في مدينة الأقصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان