إعلان

نائبة تقترح تحويل ساحات عامة بالمحافظات إلى مواقف للسيارات لحل أزمة المرور

06:53 م الجمعة 14 أبريل 2017

النائبة غادة عجمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

تقدمت النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، باقتراح لوزير التنمية المحلية باستغلال الساحات العامة الخالية وأيضاً الساحات والجراجات المخصصة لانتظار السيارات فى نطاق القاهرة الكبرى لإنشاء نظام خاص بانتظار للسيارات بطريقة نظامية وحضارية تساهم فى حل أزمة المرور الخانقة بمحافظات القاهرة الكبرى.

ونص اقتراح النائبة على: "تخصيص كل محافظة عدد مناسب من الأراضي والساحات التى تصلح لاستغلالها فى إنشاء ساحات لانتظار السيارات على أن تكون هذه الساحات تغطى جميع الأحياء بقدر الإمكان، خاصة فى المناطق التى تشهد كثافات مرورية عالية".

كما نص على أن يتم توفير هذه الساحات للجمهور لاستغلالها بمقابل رمزي بسيط بمبلغ جنيهاً لكل ساعة انتظار، ويتم تقسيم أوقات اليوم على 4 فترات مختلفة، حيث تبدأ الفترة الأولى من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة الثانية ظهراً ويكون استخدام الساحات في هذه الفترة بالرسوم المقترحة أعلاه.

وتبدأ الفترة الثانية من الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة الخامسة مساءً على أن يكون استخدام الساحات في هذه الفترة، مجاناً خاصة أن هذه الفترة تعتبر وقت الذروة المرورية فى جميع أنحاء العاصمة وذلك تشجيعاً لقائدى المركبات لكى يستغلوا هذة الساحات فى إنتظار سياراتهم فى مكان ملائم بدلاً من أن يتركوها فى الشوارع المختلفة معطلة ومعرقلة للمرور، لافتة إلى ان إنتظار السيارات هو أحد أهم أسباب الإختناق المرورى الذى تعانى منه القاهرة الكبرى

وأوضحت النائبة أن توفير ساحات انتظار مجانية فى هذه الفترة سيساعد بلا شك فى تقليل عدد السيارات المنتظرة على جوانب الطرقات على أن يتم إستغلالها برسوم فى الأوقات الأخرى من اليوم، على ان تبدأ الفترة الثالثة من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الثانية عشر فى منتصف الليل.

ولفتت إلى استخدام هذه الساحات بالرسوم المقررة فى الفترة الصباحية، حيث تبدأ الفترة الرابعة من منتصف الليل حتى الساعة السابعة صباحاً وتكون هذة الفترة مجانية الاستخدام وذلك بسبب توافر السيولة المرورية فى أغلب شوارع القاهرة الكبرى. ​

فيديو قد يعجبك: