إعلان

شقيق الانتحاري منفذ تفجير كنيسة الإسكندرية: "أنا معرفتش أربي.. منك لله يا محمود"

12:12 ص الخميس 13 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– سحر عزام:

أعرب "علي" شقيق محمود حسن مبارك، شقيق الانتحاري منفذ تفجير الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل بالإسكندرية الأحد الماضي، عن صدمته وبالغ حزنه لتورط شقيقه في هذا الحادث الأليم والذي راح ضحيته 17 وأصيب العشرات بينهم عدد من أفراد الشرطة.

وأضاف -وهو يبكي- في حوار مع برنامج "كل يوم" المذاع على قناة "On e" مساء الأربعاء: "أنا في مصيبة كبيرة عليا وعلى البلد، ذنبي إنه أخويا، أنا معرفتش أربي، منك لله يا محمود، إحنا عائلة واحدة، لو واحد انحرف خلاص، الناس حتاخد عننا فكرة غلط وإحنا محترمين، وإحنا 7 أشقاء بنات وولاد، وأخي كان مسافر للكويت لمدة عام واستقر في مصر من 7 شهور وعائلته في الصعيد، وأخي كان انسان كويس ومحترم ومعرفش ليه حصل كده".

وأشار شقيق الانتحاري إلى أنه علم بتورط شقيقه في حادث تفجير الكنيسة المرقسية من المباحث بعد أخذهم عينة DNA منه ومطابقتها مع أشلاء الانتحاري، لافتًا لعدم انتماء شقيقه لأي أحزاب أو تيارات سياسية.

وعبر "علي" الذي يعمل فني لحام، عن رفضه واستنكاره لما قام به شقيقه من تفجير نفسه بحزام ناسف أمام الكنيسة المرقسية بالإسكندرية خلال احتفالات المسيحيين بأحد السعف، مشيرًا إلى أن والدته لم تعلم حتى الآن بخبر تورط شقيقه في هذا الحادث.

كانت وزارة الداخلية، أعلنت الأربعاء، هوية المشتبه به في تفجير كنيسة الإسكندرية، بناء على "فحص وتفريغ كاميرات المراقبة بموقع الحادثين، وجمع التحريات والمعلومات ذات الصلة، تتبع خطوط سير العنصرين الانتحاريين منفذىي الحادثين".

وقالت الوزارة في بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه، إن "منفذ حادث التعدي على الكنيسة المرقسية بالإسكندرية يدعى محمود حسن مبارك عبدالله (مواليد 28/9/1986 بقنا يقيم حى السلام بمنطقة فيصل بمحافظة السويس – عامل بإحدى شركات البترول) والمطلوب ضبطه وإحضاره فى القضية رقم 1040/2016 حصر أمن دولة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان