إعلان

نقيب الزبالين يوضح أسباب رفع سعر جمع القمامة إلى 30 جنيهًا

10:25 م الأربعاء 12 أبريل 2017

شحاتة المقدس نقيب جامعي القمامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مادي غيث:

كشف شحاتة المقدس، نقيب "جامعي القمامة"، أسباب رفع أسعار جمع القمامة من شقق المواطنين إلى 30 جنيهًا شهرياً.

وقال المقدس في تصريح لمصراوي، إن مجلس إدارة النقابة عقد اجتماعًا أمس الثلاثاء، لبحث مطالب الأعضاء بالإضراب لحين رفع جمع القمامة من 5 جنيهات إلى 30 جنيهًا، وتوصل إلى اقتراح وهو زيادة سعر جمع القمامة من الشقق إلى 30 جنية في الأماكن التي بها أكشاك جمع القمامة التي صرحت بإقامتها محافظة القاهرة ما أثار غضب عمال جمع القمامة.

وأضاف أن "المناطق التي توجد فيها الأكشاك التي تقطع عيش الزبالين هنرفع فيها السعر إلى 30 جنيه على الشقة خاصًة أن هناك دراسه اجرتها وزارة البيئة ودكاترة الجامعات، موثقة في قانون وزارة البيئة أنه بعد غلاء الأسعار تم رفع تكلفة الوحدة السكنية إلى 50 جنيهًا".

وأشار "المقدس" إلى أنه قبل قرار مجلس الإدارة كان سعر جمع القمامة من الشقق السكنية 5 جنيهات في المناطق العشوائية والمتوسطة، و10 جنيهات في المناطق الراقية مثل جاردن سيتى والزمالك ومصر الجديدة.

ولفت إلى أن جامعي القمامة كان يعوضون الـ40 جنيه من بيع المواد الصلبة مثل المياه المعندية والكانز والكرتون، ولكن عندما قامت الحكومة بعمل مشروع الأكشاك وبيع المواد الصلبة بها لصالح جمعيات خيرية وليس لصالح الدولة، وأن حوالى 300 من زبالين مصر الجديده تأثر دخلهم بسبب مشروع الأكشاك.

وانتهى: "الأكشاك دي تجارة ومشروع مش متكامل لأن اللي عاوز ينضف مصر يشيل كل الزبالة مش يفصلها، وكانوا المفروض يراعوا الزبالين (جامعي القمامة) وأكل عيشهم".

واختتم حديثه: "قمنا باتخاذ القرار في اجتماع النقابة وتم الإعلان عنه في الصحافة".

كان محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد أعلن في 7 مارس الجاري، عن بدء التشغيل التجريبي لأكشاك شراء مخلّفات القمامة الصلبة من المواطنين مثل الألومينيوم، البلاستيك، الكرتون والورق، من خلال منفذين في حيّ مصر الجديدة.

وقوبل القرار بحالة من الغضب الشديد بين أهالي حي الزبالين لتأثيره على وسيلة عيشهم.

فيديو قد يعجبك: