إعلان

وزير التعليم: نستهدف الوصول إلى نصف مليون معلم خضع للتدريب بحلول 2018​

09:32 م الأربعاء 12 أبريل 2017

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الأربعاء، أن المعلمين النواة الأساسية في العملية التعليمية في مصر، والوزارة حريصة على تحسين أحوالهم والإرتقاء بكفاءتهم.

وقال شوقي، خلال اجتماعه بعدد من المعلمين لمناقشة عدد من القضايا التعليمية، وخاصة المتعلقة بالمعلمين المساعدين، إن المرحلة الأولى من المشروع القومى"المعلمون أولًا" لتدريب عشرة آلاف معلم، تنتهى آخر ابريل الجاري ليصل عدد المعلمين الذين تم تدربيهم إلى مائة ألف معلم.

وتوقع شوقي، وصول المعلمين المستهدف تدريبهم إلى نصف مليون معلم بحلول عام 2018.

وذكر أن الفرصة متاحة لكافة المعلمين من مختلف المحافظات، للاشتراك بالمشروع، موجهًا بتطوير المعلمين لأنفسهم؛ ليتمكنوا من استخدام الأدوات الحديثة للتكنولوجيا، بما يتوافق مع المعايير العالمية؛ للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وأشار شوقى خلال اللقاء إلى بنك المعرفة، والذى يعتبر ثورة هائلة لم تستغل بعد، مؤكدًا أن الدولة تستثمر فى هذا المشروع.

ولفت إلى أن سياسة الوزارة الجديدة تتمثل فى التوسع نحو المناهج الإلكترونية، وتوظيف بنك المعرفة بالشكل الأمثل ليخدم المناهج التعليمية، للتخفيف من طباعة المناهج ورقيًا، وإحداث تغيير فى شكل المناهج.

وجه شوقى بتفعيل دور نقابة المعلمين؛ لتكون حلقة الوصل بين الوزارة وجميع المعلمين فى مصر.

وناقش المجتمعون، تفعيل التواصل اليومي بين الوزارة والمعلمين باستخدام التكنولوجيا لإيجاد حوار مشترك مباشر لحل المشاكل، وعرض خطط التطوير.

وتطرق اللقاء إلى قانون التعليم الجديد ومطالبة البرلمان بسرعة مناقشته، إلى جانب العمل على تطوير المعلمين مهنيًا، وترقية المعلم، ونسبة الكادر، وحل مشاكل المعلمين المساعدين، وضم المدة للمعلم المؤقت، وغيرها بحسب ما ذكرت الوزارة في بيان صحفي مساء الأربعاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان