إعلان

وزير الصحة: استخدام الطرق الحديثة لمتابعة المرضى داخل مستشفى القصير

07:18 م الأربعاء 12 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

أكد الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، أنه سيتم استخدام الطرق الحديثة والتكنولوجية لمتابعة المرضى داخل أقسام مستشفى القصير المركزي الجديد بمحافظة البحر الأحمر.

وأشار الوزير إلى تزويد قسم الطوارئ والاستقبال بكاميرات مراقبة، بالإضافة إلى ميكنة إجراءات دخول وخروج المرضى.

جاء ذلك خلال تفقده للمستشفى التي تم إنشاؤها على بعد ١٤٠ كيلو مترا من مدينة الغردقة بتكلفة بلغت ٨٦ مليون جنيه، ورافقه خلال الجولة اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء.

‪وأوضح الوزير أن التكلفة شملت ٦٥ مليون جنيه للمباني الإنشائية، و٢١ مليون للتجهيزات الطبية، مشيرا إلى أن المستشفى تحتوى على 10 أسرة رعاية مركزة، و3 أجهزة تنفس صناعي، و64 سريرا داخلياً و10 حضانات للأطفال و11 ماكينة للغسيل الكلوي و3 غرف للعمليات وقسم للأشعة يحتوى على أجهزة أشعة عادية ومقطعية و2 سونار، بالإضافة إلى 9 عيادات في تخصصات باطنة وجراحة وأطفال وأسنان ونسا وأنف وأذن ورمد ومعمل للتحاليل الطبية، ووحدة للمناظير.

ولفت إلى تزويد المستشفى بجهاز حديث للتعقيم داخل غرف العمليات وأخر للمتابعة المركزية للعلامات الحيوية للأطفال في قسم الحضانات، مؤكدا على أنه تم تجهيز المستشفى وفقا لأحدث المعايير العالمية، حيث ستساهم المستشفى في علاج السائحين بشكل نفخر به وبأحدث تجهيزات طبية، لافتا إلى أن الطبيب الذي سيتم تسجيله بهذه المستشفى سيكون معترف به من الزمالة المصرية.

وعلى هامش الزيارة، عقد وزير الصحة اجتماعًا مع المحافظ وقيادات الوزارة ومدير المستشفى، حيث ناقش مشكلة نقص القوى البشرية، ووجه بالتعاقد مع أساتذة استشاريين من كليات الطب بجامعات جنوب الوادى والقاهرة وعين شمس والأزهر للعمل بالمستشفى من تخصصات جراحة المخ والاعصاب واوعية دموية وعظام وجراحة عامة ونساء وولادة، بالإضافة إلى تدريب طاقم التمريض بوحدة الغسيل الكلوي بالمعهد القومي للتدريب لرفع كفاءتهم بصفة دورية والحاقهم بدورة تدريبية تبدأ في ١٨ أبريل الجاري.

وكلف عماد الدين رئيس الإدارة المركزية للتمريض بزيادة عدد التمريض بالمستشفى مع توفير ١٠ ممرضين يتحدثون اللغات الأجنبية لقسم السياحة العلاجية، بالإضافة إلى توفير جهاز منظار للقنوات المرارية وتوفير جهاز مايكروسكوب جراحي بعيادة الرمد لإجراء عمليات المياه البيضاء والعمليات الجراحية للعيون وجهاز تخدير بغرفة الولادة، كما وجة بالانتهاء من تجهيزات المطبخ الخاص بالمستشفى، والانتهاء من إجراءات توفير الآلات الطبية.​

فيديو قد يعجبك: