إعلان

اﻵثار تشارك في معرض (expo2017) بكازاخستان يونيو المقبل

08:11 م الخميس 09 مارس 2017

وزير الآثار خالد العناني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نسمة فرج:

استقبل وزير الآثار الدكتور خالد العناني وزير ثقافة دولة كازاخستان والوفد المرافق له، على هامش اجتماعات الدورة الخامسة للجنة المصرية الكازاخستانية الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني، والتي انعقدت على مدى يومين.

وبحث وزير الآثار مع وزير الثقافة الكازاخستاني سبل تدعيم التعاون الأثري بين البلدين، حيث وجه وزير كازاخستان الدعوة إلى العناني لحضور حفل افتتاح معرضexpo2017 المقرر عقده في يونيو القادم.

ومن جانبه، أوضح جمال مصطفى مدير عام آثار القلعة وممثل الوزارة في اجتماعات اللجنة أنه تم الاتفاق على التعاون بين البلدين في مجال منع الاستيراد والتصدير غير القانوني للممتلكات الثقافية والأثرية وفقاً للتشريعات الوطنية والاتفاقات الدولية الموقعة بين البلدين.

وأضاف أنه سيتم تشجيع تبادل المعارض الأثرية من العصر الإسلامي وإقامة معارض المستنسخات الأثرية، بالإضافة إلى إعداد دورات تدريبية للمرممين والأثريين من كازاخستان في جمهورية مصر العربية، كما سيتم وإرسال الخبراء المصريين لتدريب الأثرين في كازاخستان.

وأشار مصطفى إلى أن وزارة الآثار والجانب الكازاخستاني اتفقا على المشاركة في معرض expo2017 على أن يقوم الجانب المصري بإهداء مجموعة من المستنسخات الأثرية لوضعها في المتحف الوطني بكازاخستان ووضعها على قائمة الزيارات الرسمية والدبلوماسية بالمتحف الأمر الذي سيساهم في الترويج للتراث المصري هناك خلال المعرض.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان