إعلان

عمرو أديب يُهاجم وزير التموين: "ابعد عن العيش وغنيله"

10:02 م الثلاثاء 07 مارس 2017

الإعلامي عمرو أديب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام :

علق الإعلامي عمرو أديب، على تداعيات قرار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بخفض الحد الأقصى للكارت الذهبي إلى 500 رغيف وما استدعى ذلك من احتجاجات في عدد من المحافظات.

وقال أديب خلال تقديمه لبرنامج "كل يوم" المذاع على قناة "On e" مساء اليوم الثلاثاء :"وزير التموين نسى إنه لم يعد نائبا، أنت لا تحاسب، أنت بتتحاسب من الشعب، ابعدوا عن العيش وغنيله، هي الناس عندها ايه غير العيش، عيش وجبنة أو عيش وطعمية، وبقول لرئيس الوزراء لو سمحت لما تيجي تقرب من العيش اقترب بحذر، لأنه الملجأ الأخير للمصريين".

كان وزير التموين، أصدر قرارًا رقم 5 لسنة 2017، الأحد، بتخفيض عدد الأرغفة على الكروت الذهبية لأصحاب المخابز بحد أقصى 500 رغيف يومياً، موضحًا أن القرار جاء للحد من تلاعب بعض أصحاب المخابز في الدعم المخصص للمواطنين.

وأثار قرار الوزير - سالف الذكر - أزمة بعدة محافظات، منها المنيا، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والجيزة، إثر تخفيض حصة الكارت الذهبي المخصص للمخابز.

وشهدت بعض المحافظات ،ومنها المنيا، كفر الشيخ، والإسكندرية، ارتفاع وتيرة الأزمة، حيث قطع عشرات المواطنين خط السكة الحديد أمام قطار أبو قير شرقي الإسكندرية، فيما قطع آخرون خط ترام الرمل، اعتراضًا على قرار وزير التموين رقم ٥ لسنة ٢٠١٧ بخفض حصة الخبز بمنظومة الكارت الذهبي.

وأكد المصيلحي، عدم تراجعه عن قرار خفض حصة المخابز ل 500 رغيف يومياً كحد أقصى، قائلا:" أنا سعيد وفخور بالقرار".

وأضاف المصيلحي: "لن أسمح بوجود هدر مرة أخرى في نسبة الدعم التي تصل للمواطن، وأعمل على تلبية طلبات المواطنين وأرجو من الإعلام أن يساعدنا في هذا الأمر".​

فيديو قد يعجبك: