إعلان

أمناء المصريين الأحرار: جبهة عصام خليل احترفت الكذب

10:40 م الخميس 30 مارس 2017

راجي سليمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - ياسمين محفوظ:

أكد راجي سليمان، وكيل مجلس أمناء حزب المصرييين الأحرار، أن المجلس سيدرس الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة، بعدم اختصاصها نوعيًا في دعوى بطلان قرار رئيس الحزب عصام خليل بفصله من عضوية الحزب، من أجل تصحيح شكل الدعوى وإقامتها أمام المحكمة المختصة أو الاستئناف على الحكم.

وقال سليمان لـ"مصراوي"، "إنني لم أطّلع على الحكم وعلى افتراض أنه تم الحكم بعدم اختصاص المحكمة نوعيًا، سأقوم بدراسة الأسباب التي استندت اليها المحكمة في قرارها".

وأضاف: "تعودنا من جبهة عصام خليل قلب الحقائق والكذب والتدليس ومحاولات إيهام الرأي العام بصورة تجافي الحقيقة" -على حد قوله.

وتابع: "هذا الإدعاء الكاذب يأتي في إطار استكمال سلسلة الإدعاءات التي تدل على ضعف الحجة والموقف".

وأردف: "في النهاية لن يصح إلا الصحيح مهما تعددت محاولات عصام خليل والحزب البائسة في فرض واقع مغلوط"، حسب وصفه.

يذكر أن المحكمة ذاتها سوف تنظر في الدعوى المقامة من المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب ضد رئيسه عصام خليل، بعد أن كانت قد صرحت في جلسة سابقة لدفاع ساويرس، باستصدار شهادة من لجنة شؤون الأحزاب السياسية لبيان لائحة الحزب المعتمدة لديها.

وكان حزب المصريين الأحرار جبهة عصام خليل قد أصدر بيانًا قالت فيه إن الدائرة الرابعة بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار عمرو السعيد، قضت اليوم الخميس، بعدم اختصاصها نوعيا، ورفض دعوى المحامي راجي سليمان المفصول من حزب "المصريين الأحرار".

وقررت لجنة الانضباط الحزبي في "المصريين الأحرار"، الشهر الماضي، إسقاط عضوية بعض أعضاء الحزب، لما اعتبرته خروجهم على قرارات الحزب التنظيمية، وعدم انصياعهم لإرادة أغلبية المؤتمر العام للحزب، ونشر بيانات مضللة للتشهير والإساءة للحزب وقياداته ونوابه بالبرلمان، حسب ذكرها.

ويعد حكم المحكمة الصادر، الخميس، في القضية رقم 533 لسنة 2017، والتي أقامها راجي جمال الدين سليمان، ضد حزب "المصريين الأحرار"، تأكيدًا قويًا من القضاء على صحة الإجراءات التي اتخذها الحزب، ضد بعض الأعضاء الخارجين عن الالتزام الحزبي، ومن بينهم راجي سليمان، وآخرين من أتباع رجل الأعمال نجيب ساويرس.

فيديو قد يعجبك: