إعلان

الصحة: مصنع ألبان "لاكتو مصر" مُطابق للمواصفات.. ودول أجنبية تراقب إنتاجه

04:45 م الخميس 30 مارس 2017

وزارة الصحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:
قالت وزارة الصحة، إن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية "أكديما"، خاصة بعد أن شهدت مصر أواخر العام الماضي تعثرًا في ملفات الأدوية والمحاليل والألبان.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه الدكتورة ألفت غراب بعد أن تولت رئاسة الشركة مطلع العام الجاري، بدأت مراجعة نشاط الشركة والمصانع التابعة لها والتي انشأت من أجلها وهي الاستثمار في صناعة الدواء وتوفير الأدوية الناقصة بالسوق المحلي، ووجدت أن أكديما لها نسبة في مصنع "لاكتو مصر" ومن ثم أعادت تشغيله ليقوم بتوريد إحتياجات السوق المحلي.

وأضاف "مجاهد" في بيان اليوم الخميس، أن المصنع كان ينتج ألباناً تحت اسم "بيبي زان 1 و2"، وعندما توقف وعاد للعمل قام صاحب المصنع بإعادة تسجيل مستحضرات الألبان بإدارة الصيدلة تحت اسم "لاكتو 1 ولاكتو 2" للتصدير، وأن اللبن مطابق للمواصفات العالمية، ويتم فحصه والإفراج عنه من المعهد القومي للتغذية.

وقالت وزارة الصحة إن وجود مثل هذا المصنع في مصر والذي تساهم فيه شركة "أكديما" الحكومية سيوفر العملة الصعبة، وسينهي مشكلة الألبان بشكل نهائي.

وأشارت إلى أن المصنع يقوم بتصدير إنتاجه حالياً للدول بالخارج ومنها دولة هولندا والتي تعتبر من أهم دول العالم في إنتاج الألبان، ويتم مراقبته بشكل دوري من الدول الأجنبية المستوردة لضمان تأكيدهم من جودته.

فيديو قد يعجبك: