إعلان

القوى العاملة: بدء تنفيذ قرار مغادرة مخالفي الإقامة بالسعودية بدون غرامات لمدة 90 يومًا

12:28 م الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- نورا ممدوح:

بدأت المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، تنفيذ قرار العفو عن مخالفي نظامي الحج والعمرة والمعروف "بالبصمة"، وبلاغات الهروب من الغرامات، والصدار من سمو ولي عهد المملكة ووزير الداخلية، بحيث يتم مغادرة المخالفين للمملكة خلال 90 يومًا، على أن تنتهي المهلة في الـ 29 من يونيو المقبل.

وكلف الدكتور محمد سعفان - وزير القوى العاملة، مكتبي التمثيل العمالي بالسفارة والقنصلية المصرية في الرياض وجدة بالمملكة بالتواجد وسط العمالة المصرية، لإرشاد الفئات التي ينطبق عليها قرار العفو، والبالغ عددهم حوالي 30 ألف تقريباً، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أي غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم.

وناشد "سعفان" المصريين - من مخالفي نظامي الحج والعمرة، والذين يطبق عليه قرار العفو - بسرعة الاستفادة من المدة الممنوحة لهم بدون غرامات.

وقال وزير القوى العاملة، إن الفئات المستهدفة، والتي يشملها العفو هي من عليه بلاغ تغيب عن العمل، ومبلغ عنه "هروب"، قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة نظامية "هوية مقيم" في المملكة وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها.

كما تتضمن الفئات، من قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية، بعد 90 يومًا من قدومه، بالإضافة إلى من عليه مخالفة حج بدون تصريح، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة بجميع أنواعها أو عبور، بالإضافة إلى المتسللين عبر أراضي المملكة.

وأضاف الوزير، أن المغادر من تلقاء نفسه من هذه الفئات، سيحصل على الآثار المترتبة على بصمة مرحل، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية، فضلًا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل أو من الحدود.

ونبه الدكتور محمد سعفان، العمالة المصرية المخالفة من أنه لا مجال لتوفيق الأوضاع، مؤكدًا أن من سيستمر في المملكة بعد الـ 90 يومًا سيطبق عليه الغرامات والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.

فيديو قد يعجبك: