إعلان

مصادر: جهات سيادية تدخلت لتحليل عينات فيروس "شبرا الغامض"

12:13 م الخميس 30 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة: 

قالت مصادر مسؤولة بوزارة الصحة، إنها لم تتوصل حتى الآن لتشخيص إصابة عددًا من المواطنين بنزلات معوية في منطقة شبرا الخيمة بالقليوبية.

وأوضحت المصادر التي رفضت ذكر اسمها كونها غير مخولة للحديث لوسائل الإعلام، في تصريحات لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أن "جهات سيادية" تدخلت لتحليل العينات التي حصلت عليها وزارة الصحة في معاملها الخاصة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي كمساعدة للجنة التي شكلتها الوزارة.

وشددت المصادر اليوم، على عدم الكشف عن هويتها لما وصفته بحساسية الأمر، مؤكدة أن نتيجة التحاليل قد تأخذ بعض الوقت لبيان التشخيص،بمشاركة ممثل منظمة الصحة العالمية في اللجنة.

وسبق لوزير الصحة أحمد عماد راضي، تأكيده على محدودية الإصابات، وأنها غير مُعدية، مطالبًا المواطنين بعدم القلق.

وكانت الوزارة أعلنت منتصف مارس، وفاة 3 مواطنين، من بين 11 شخصًا أصيبوا بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، مشيرة إلى أن الحالات من أسرتين تربطهما صلة قرابة ومقيمين في منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وشكلت الوزارة لجنة لتشخيص سبب الإصابة، وأجرت مسح ذري للأجسام المشعة من قِبل فريق من هيئة الطاقة النووية، وفحص جميع الأغذية التي تناولوها خلال الأيام الماضية؛ لكن الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي أكد "سلبية" جميع التحاليل.

ونفى قنديل وجود ما يسمى بـ"الفيروس الغامض" بمنطقة شبرا الخيمة، مطالبا بتحري الإعلام للدقة.

فيديو قد يعجبك: