إعلان

محافظ القاهرة: "زعلان من العشوائيات".. والتعدي على أراضي الدولة انتشر بعد الثورة

05:28 م الأربعاء 29 مارس 2017

عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي :

قال عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، إن حالات التعدي على أراضي الدولة انتشرت بشكل كبير بعد ثورة 25 يناير 2011، مشيرا إلى أنه في القاهرة فقط توجد 76 ألف حالة إزالة تراكمية ولا يوجد جهاز شرطة يستطيع أن ينفذها مرة واحدة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب اليوم الأربعاء، لمناقشة طلبات إحاطة بشأن تطوير مناطق عشوائية بالقاهرة ومنع المد العشوائى فى المعصرة وحلوان وبعض العزب التابعة لها.

وأضاف عبد الحميد، أنه يوقع بشكل يومي أكثر من 100 قرار إزالة وأن هذا الموضوع متراكم وليس سهلاً مؤكدا أن هناك حالات تعدي كثيرة على أراضي الدولة، إلا أننا نجحنا من خلال لجنة المهندس إبراهيم محلب الخاصة باستراداد أراضي الدولة في استعادة العديد من الأراضى.

واستطرد المحافظ: "كلنا مضايقين من موضوع العشوائيات وانتشارها في القاهرة ومتفق مع النواب مقدمي طلبات الإحاطة ولكن الإمكانيات والمعدات لا تؤهل لإزالتها مرة واحدة هي ومخالفات التعدي على الأراضى".

ولفت المحافظ، إلى أن القاهرة بها 119 منطقة عشوائية بها ما يقرب من 4 مليون نسمة، وتوجد 25 منطقة تهدد الحياة، مؤكداً أن ما تم انشاءه من مناطق عشوائية في القاهرة في آخر سنتين يساوي ما تم إنشائه في الفترة من 2008 حتي2014.

وشدد عبد الحميد على أن المحافظة تبذل أقصى جهد لحل مشكلة العشوائيات، وفى آخر العام المقبل سيتم الانتهاء من 68 ألف وحدة سكنية في القاهرة، مشيرا إلى أن هناك مناطق يعاد تخطيطها مثل تل العقارب ويتم العمل حالياً في منطقة مثلث ماسبيرو.

وأكد المحافظ أن القاهرة منطقة جذب ويأتى إليها مواطنين من مختلف المحافظات من أجل فرص العمل، قائلا " الناس معذورة وندرس إزاى نحد من الهجرة العشوائية إلى القاهرة، والدولة جادة في حلها".​

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان