إعلان

الزراعة تبحث تطوير التغذية المدرسية

03:25 م الثلاثاء 28 مارس 2017

الدكتور عبدالمنعم البنا

كتب- أحمد مسعد:

نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في المشروع الخدمي للتغذية المدرسية، ومعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لمركز البحوث الزراعية، ورشة عمل حول استراتيجية لتطوير التغذية المدرسية، تحت رعاية الدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي- في تصريحات صحفية، إن الورشة تركز على برنامج التغذية المدرسية وتأثيرها المباشر على تحسين الحالة الصحية للأطفال في سن المدرسة والانتظام فى الدراسة والتحصيل وخفض معدلات التسرب من التعليم وعمالة الأطفال.

وأوضح وزير الزراعة، أن ورشة العمل تهدف إلى الخروج بتوصيات مهمة تساهم في تحسين ورفع القيمة الغذائية للوجبات المدرسية، فضلًا عن الاستفادة من الميزة النسبية فى المواد الخام بكل محافظة، والاستفادة من الابتكارات الحديثة فى الوجبات المدرسية، كذلك استعراض أحدث الوسائل التكنولوجية والصحية السليمة التي تم التوصل اليها فيما يتعلق بالمكونات، وطرق التصنيع، والتعبئة، التغليف، سلامة الغذاء، النقل، التخزين.

من ناحيته قال الدكتور علاء عزوز، وكيل مركز البحوث الزراعية والمدير التنفيذي للمشروع الخدمي للتغذية المدرسية، إن التغذية المدرسية تزداد أهميتها حاليًا خاصة في الوقت الذي تطبق فيه إجراءات الإصلاح الاقتصادي، للمساهمة في درء آثارها والتخفيف من نتائجها السلبية مما يعزز من جهود الدولة في حماية محدودي الدخل.

وأضاف عزوز، أن المستفيد الأكبر من تطوير برامج التغذية هو الطفل المصري في السن المدرسي، بما يصاحب البرنامج من تثقيف غذائي وتوفير للبيئة الصحية للمدرسة الى عائد صحي وتغذوي مع العائد التعليمي.

وأوضح عزوز، أن ورشة العمل تهدف إلى الاستفادة من خلاصة التجربة السابقة للقطاعات والجهات المشاركة في هذا المجال للاتفاق على الخطوات المقبلة لتطوير البرنامج الوطني للتغذية المدرسية والذي يتمتع باهتمام خاص من وزارة الزراعة في مصر طبقا لتوجهات الحكومة المصرية والقيادة السياسية.

فيديو قد يعجبك: