إعلان

خالد يوسف: تعديلات التظاهر ضد 30 يونيو وعبدالعال: خلي بتوع القانون يتكلموا

05:30 م الإثنين 27 مارس 2017

خالد يوسف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ أحمد على:

أدخلت مناقشة تعديلات قانون التظاهر في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، رئيس النواب الدكتور علي عبد العال، والبرلماني والمخرج خالد يوسف في مشادة لفظية جديدة.

ووصف يوسف، قانون التظاهر بالظالم والجائر، حيث أٌلقي بسببه آلاف الشباب وراء الأسوار، مضيفًا أن القانون ساوى بين التنظيم الإرهابى الذى خرج على المصريين بالحديد والنار وبين شباب نقى طالب بالحرية حتى لو اختلف البعض معهم.

واعتبر يوسف أن تعديلات الحكومة على القانون، أخلت بروح ثورة 30 يونيو، مؤكدًا أن البرلمان هو المشرع والمحكمة الدستورية ليس لها الحق أن تقول رأيها فى القانون، حسب قوله.

من جانبه، قاطعه الدكتور على عبد العال، وقال: "المحكمة الدستورية نظرت طعن على الحكم، والمجلس من حقه أن يعدل فى القانون، ولكن المحكمة ناقشت كثير من الأمور عندما نظرت الطعن ودستورية القانون باستثناء المادة 10، وقراءتك للحكم سياسية، وزى ما انت راجل مخرج وتستطيع أن تبدع، فقهاء القانون، أيضًا عندهم استعداد يبدعوا فى القانون".

وعقب خالد يوسف قائلًا: "أنا ليا حق اتكلم وأقول وجهة نظري، حضرتك مش جاي تقولى أنا مخرج مينفعش اتكلم فى القانون، ليغلق رئيس المجلس باب المناقشة، ويعترض يوسف، ويرد عبد العال: "لقد أخذت الوقت الكافي".

فيديو قد يعجبك: