إعلان

"التعليم" توجه بحصر طلاب الثانوية قبل الامتحان التجريبي لـ"البوكليت"

02:26 م الإثنين 27 مارس 2017

ارشيفية

كتبت- ياسمين محمد:

طالب الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، الاثنين، جميع المديريات التعليمية، بسرعة الانتهاء من حصر أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان، بالنموذج التدريبي الاسترشادي لثالث بنظام دمج ورقتي الأسئلة والإجابة "البوكليت"، قبل اتخاذ إجراءات الطباعة، حتى تتوافق الطباعة مع الأعداد الفعلية للطلاب.

وأكد حجازي في تصريحات صحفية، على الالتزام بتطبيق هذا النموذج على جميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس التابعة لكل مديرية تعليمية، في المواعيد المحددة طبقًا للجدول الذى تم إرساله، وذلك أثناء اليوم الدراسي، وداخل الفصول الدراسية.

وشدد حجازي على عدم تعطيل سير الدراسة خلال تلك الفترة بالنسبة لطلاب صفوف النقل والشهادات المحلية بمراحل التعليم الأساسي والثانوي، وعدم تحميل كل من الطلاب وموازنة المديرية لأية أعباء مالية جراء تطبيق هذا النموذج.

وأكد حجازي على ضرورة إسناد عملية تقدير الدرجات إلى معلمي المواد الدراسية الذين يقومون بالتدريس بالصف الثالث الثانوي العام كل فيما يخصه، على أن تتم عملية التقدير وفق نموذج توزيع الدرجات الذى سيتم إرساله للمديريات مع الامتحانات، وذلك بهدف مساعدة الطلاب على الوقوف على مستواهم، واستعدادهم لخوض الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، للعام الحالي.

وتجري وزارة التربية والتعليم، اختبارًا تجريبيًا لطلاب الثانوية العامة للتدريب على نظام "البوكليت" المطبق لأول مرة هذا العام الدراسي، حيث تبدأ الامتحانات بتاريخ 5 أبريل المقبل وتستمر حتى 23 من نفس الشهر، تمهيدًا لامتحانات نهاية العام الدراسي المقرر انطلاقها في 4 يونيو المقبل.

فيديو قد يعجبك: