إعلان

جامعة القاهرة تحسم تَظلم طالب كلية إعلام المفصول خلال يومين

02:55 م الأحد 26 مارس 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

قال مصدر مسؤول بجامعة القاهرة، الأحد، إن مجلس التأديب الاستئنافى بالجامعة سيعقد جلسته خلال اليومين المقبلين لحسم تظلم طالب كلية الإعلام حسين لطفي، الذي تعرض للفصل في فبراير الماضي.

وأضاف المصدر- في تصريحات لمصرواي، الأحد- أن المجلس أجل البت في تظلم الطالب نظرًا لتعرض أحد أعضائه الثلاثة لوعكة صحية نقل على إثرها للمستشفى.

وأوضح المصدر أن الجامعة حريصة على مستقبل الطالب، وأن المجلس هو من سيقرر إذا كان الطالب أخطئ أم لا.

وفي منتصف فبراير الماضي، قررت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، فصل الطالب حسين لطفي بالفرقة الرابعة لمدة تيرم دراسي، بعد اتهامه بسب عميدة الكلية وأعضاء هيئة التدريس عبر حسابه على "فيس بوك"، إلا أنه الطالب اتهم الكلية بفصله نتيجة لآرائه السياسية ولم تجر تحقيقات نزيهة معه.

ونفت الكلية فصل الطالب بسبب آرائه السياسية، وقالت إن الطالب سب أستاذته وشهر بهم على موقع التواصل الاجتماعي. ورد الطالب بأن الحساب المنسوب له تمت سرقته والتدوينات لا تخصه.

وفور إعلان القرار، تقدم الطالب بتظلم ضد القرار للدكتور جابر نصار رئيس الجامعة وطالبه بسرعة التدخل لحل مشكلته، قبل أن يتسبب الفصل بضياع عاما دراسيا كاملا منه.

كان طلاب بالفرقة الرابعة بكلية إعلام جامعة القاهرة، دعوا الإضراب عن الدراسة اليوم الأحد، احتجاجا على استمرار فصل زميلهم حسين لطفي بعد التحقيق معه في إهانة عميدة الكلية وأساتذة آخرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ودشن الطلاب صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحت اسم "إضراب ضد فصل حسين لطفي"، وطالبوا زملائهم بالإضراب عن الدراسة وكافة الأنشطة والالتزامات الخاصة بالكلية، على مدار يوم دراسي واحد.

وقال لطفي، إن إدارة الجامعة تأخرت لأكثر من شهر في حسم قرارها في التظلم الذي تقدم به على القرار، ما دعا زملاءه للتضامن معه والدعوة للأضراب خاصة مع اقتراب امتحانات الميد تيرم وخشية تجاهل مشكلة زميلهم.

وأضاف لطفي لمصراوي، أن القرار كان من المفترض أن يعلن قبل أسبوعين إلا أنه لم يعلن حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: