إعلان

حملة للتضامن مع ''قلاش والبلشي وعبدالرحيم'' بعد حكم حبسهم

12:02 ص الأحد 26 مارس 2017

خالد البلشي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – هاجر حسني:

دشّن صحفيون حملة للتضامن مع نقيب الصحفيين السابق يحيي قلاش، وخالد البلشي عضو مجلس النقابة السابق، وجمال عبد الرحيم عضو المجلس الحالي، بعد الحكم بحبسهم سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وقال الصحفيون في بيانهم، اليوم السبت: "نعلن تضامننا الكامل معهم ضد محاولات الترهيب التي يتعرضون لها، والهجمة التي تستهدف تركيع نقابة الصحفيين وإثنائها عن دورها في حماية أعضائها والنيل من كرامة الكيان النقابي المُصانة بحكم الدستور والقانون".

كانت محكمة جنح مستأنف قصر النيل، المنعقدة بزينهم، اليوم السبت، قضت بحبس "قلاش والبلشي وعبد الرحيم" سنة مع إيقاف التنفيذ في قضية اتهم فيها بإيواء صحفيين كانا مطلوبين عندما كان يشغل المنصب وبنشر أخبار كاذبة عن اقتحام مبنى النقابة لإلقاء القبض عليهما.

وأضاف البيان: "إن تصدى جموع الصحفيين المصريين، لقضية اقتحام قوات الأمن لنقابة الصحفيين، موقف يستحق أن يُسجل في تاريخ العمل الوطني والنقابي بحروف من نور لهذا الجيل من الصحفيين، وهو ما تجلى في اجتماع 4 مايو 2016 للجمعية العمومية للصحفيين، لا أن يتم ملاحقة من تصدوا لاقتحام النقابة على نحو يستهدف إرهابهم ووضعهم رهن التنكيل بهم في أي وقت".

وأردف: "إن الصحافة التي ترتقى بها المجتمعات المتحضرة، لتكون "سلطة رابعة" بحق، تواجه في مصر، شبح الانقضاض على دورها بين مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة، ونقابة الصحفيين التي ظلت على مدار تاريخها قلعة للحريات ومدافعا جسورا عن الثوابت الوطنية، باتت مستهدفة بسياسات وإجراءات تتغول على دورها، وتلاحق قادتها التاريخيين".

شارك في الحملة أعضاء بمجلس النقابة الحالي، هم: محمد سعد عبد الحفيظ، وعمرو بدر، ومحمود كامل، وعلاء العطار رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، وصحفيون بجرائد قومية وخاصة.

فيديو قد يعجبك: