إعلان

وزير البيئة لمصراوي: "ياريت كل يوم يكون فيه ساعة للأرض" -(فيديو)

10:31 م السبت 25 مارس 2017

الدكتور خالد فهمي وزير البيئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت وتصوير - مادي غيث:

أبدى الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، سعادته بمشاركة عدة جهات في مبادرة "ساعة الأرض" لإطفاء الأنوار ودعم المشاركة الإيجابية للمجتمع في حماية البيئة وترشيد الاستهلاك.

وقال فهمي في تصريحات خاصة لمصراوي، اليوم السبت، على هامش مشاركته في الاحتفالية التي نظمتها الوزارة بحديقة الفسطاط: "العالم كله بيعمل يوم لساعة الأرض، ياريت في مصر تكون فيه ساعة كل يوم".

يأتي ذلك بهدف توفير استهلاك الطاقة ورفع الوعى بظاهرة التغيرات المناخية ودعم المشاركة الإيجابية للمجتمع فى حماية البيئة من خلال إطفاء الأضواء والأجهزة الإلكترونية غير الضرورية لمدة ساعة.

على جانب آخر، قال وزير البيئة، إنه سيجتمع مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال الفترة المقبلة لبحث خطوط صرف مصانع السكر، مشيرا إلى أن هناك بعض خطوط الصرف التي لم تتغير منذ 30 عاما.

وأشار فهمي إلى أن اجتماعه بوزير التموين يأتي لبحث إنهاء أزمة تلوث نهر النيل بمخلفات مصانع السكر مع الحفاظ على الصناعة المحلية.

وأضاف وزير البيئة أنه يتم العمل حالياً على إنهاء مخلفات 7 مصانع وتم تحقيق التزام بنسبة 70% ونعمل حالياً على تحقيق الـ 30% بإيقاف الصرف المباشر على نهر النيل.

وقال الدكتور خالد فهمي، إن ملف المخلفات يحتل أولى أولويات الوزارة، مشيرا إلى أنه يتم عمل منظومات وتنفيذها بالتعاون مع المحافظة، مثل بورسعيد والإسماعيلية وقنا وأسيوط وكفر الشيخ والغربية ، الإسكندرية.

يذكر أن وزارة البيئة ستشارك العالم الاحتفال بالمبادرة العالمية لإطفاء الأنوار، اليوم السبت من الساعة 8.30 إلى 9.30، مساءً من المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، بالإضافة إلى إطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية الهامة بالمحافظات المصرية، ومنها:" القلعة والأهرامات وأبي الهول ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي وبعض المعابد الأثرية بالأقصر كالكرنك وبعض الفنادق الكبرى"، فضلا عن مشاركة الجهات المختلفة والمجتمع المدني والأفراد.

فيديو قد يعجبك: