إعلان

نواب لوزير النقل: رفع تذكرة المترو إهانة للبرلمان والشعب

05:11 م الخميس 23 مارس 2017

مجلس النواب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ احمد على 

هاجم أعضاء بمجلس النواب، قرار وزير النقل الدكتور هشام عرفات، برفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهان، مؤكدين أن ما جرى غير مقبول، ويمثل إهانة فى حق مجلس النواب. 

وقال النائب هيثم الحريرى عضو مجلس النواب، إن قرار رفع التذكرة، يكشف عن أن الحكومة الحالية وظيفتها الأساسية جمع أموال من الشعب، مشيرًا أن القرار دون دراسة جدوى غير مقبول.

وتابع لـ"مصراوى": "كان على الحكومة أن تدرس القرار وتأثير وجدواه، وأن تتغلب على الخسائر بالبحث عن استثمارات ووسائل دعاية داخل المترو".

واعتبر الحريري، أن الحكومة تسعى لتوريط البرلمان بهذا القرار.

وقال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، إن قرار زيادة تذكرة مترو الأنفاق صدر منذ ايام، ولقاء الوزير مع لجنة النقل كان بهدف الحفاظ على ماء الوجه، معلنًا رفضه القرار لكونه غير مدروس.

وأضاف لـ"مصراوى": "لست ضد القرار لتحسين الخدمة والحفاظ على المرفق"، ولكن لابد من البحث عن حلول أخرى، بخلاف اللجوء للمواطن البسيط.

ووصف محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، القرار بأنه إهانة للبرلمان، لافتا الى أن وزير النقل لم يأخذ برأي النواب والخاص ببدائل زيادة قيمة التذكرة.

وأوضح، أن كلام الوزير أمس في اجتماع اللجنة كان غامضًا، قائلًا: "الوزير لم يكن واضحًا في القرار، وظهر كأنه لا يعلم شيئا عنه".

فيديو قد يعجبك: