إعلان

في عيد الأم.. جامعة القاهرة تُكرم وزيرة التخطيط و11 سيدة من المحافظات

11:30 م الثلاثاء 21 مارس 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

نظمت جامعة القاهرة، اليوم الثلاثاء، احتفالية عيد الأم ضمن المهرجان الدولي الرابع للأم المثالية، كرمت خلالها عدد الشخصيات النسائية البارزة بجانب الأمهات المثاليات من مختلف محافظات مصر.

وبدأ الحفل بفقرة فنية على مسرح الجامعة بقاعة الاحتفالات الكبرى، قدمتها فرقة الفنان أحمد سعد الدين للمنوعات الشعبية، تضمنت العديد من الأغاني الشعبية التي تدور عن الأم والمرأة وجمالها، كما عرضت الفرقة أغاني دينية توضح قيمة المرأة في الإسلام.

بعدها قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن الأم هي كلمة ساحرة تعني في كل لغة مبتدأ لكل خبر، حيث إنها سبب الخلق والرحمة المهداة من الله عز وجل للناس كلهم، لافتًا إلى أن عندما نحتفل اليوم بعيد الأم فإننا نحتفل بقيم العطاء التي تؤدى إلى استمرار الحياة.

ووجه التحية لكل أمهات العالم أينما كن، وعلى وجه الخصوص الأمهات التي تعانى دولهن من الاضطرابات السياسية، واللاتي يكافحن من أجل تريية أطفالهن، فلذلك عطاء الأم يزداد توهجًا فى جميع أرجاء العالم.

ولفت إلى أن المرأة قدمت نماذج مشرفة للمجتمع المصري، مثل الدكتورة هالة السعيد التي جعلت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية منارة علمية، مؤكدًا أنه لو بإمكانه أن يختار رئيس لجامعة القاهرة من بعده لاختار الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الحالية.

وكرمت الجامعة شخصيات نسائية ناجحة على رأسهم الدكتورة هالة السعيد، كمثال يحتذى به للمرأة العربية المصرية في تقديم الخدمات لمجتمعها.

وكرمت أيضا كل من المهندسة نادية أحمد عبده، محافظ البحيرة، الدكتور ميرزا حسين عضوا أمناء مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، والإعلامية رشا نبيل، والدكتورة مها السعيد، مديرة وحدة مكافحة التحرش بجامعة القاهرة، الدكتورة فايزة حمودة، أستاذ بالمعهد القومي للأورام.

كما كرمت جامعة القاهرة الأمهات المثاليات من مختلف محافظات مصر، وهن كالتالي "وهيبة وهبه جاد الرب من قنا، عطيات الحومي من البحيرة، زينب فتحي إسماعيل من الشرقية، إيمان محمد من شمال سيناء، كريمة إبراهيم أحمد من الغربية، فاطمة أحمد من الإسماعيلية، صباح جمعة من الأقصر، تهاني محمد فتحي من المنيا، نادية محمد راشد أسيوط، عطيات أحمد من أسوان، فوزية عبدالعال من البحر الأحمر".

ويحتفل العالم في 21 مارس من كل عام كعيد للأم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان