إعلان

محامية: مستمرون في اعتصامنا حتى جلسة الطعن على حكم إلغاء ضوابط القيد

02:38 م الأحد 19 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هاجرحسني:

قالت سناء الخطيب- إحدى المحاميات المشاركات في اعتصام نقابة المحامين، إن اعتصام المحامين مستمر بمقر النقابة حتى الخميس المقبل.

وأضافت سناء- لمصراوي، الأحد- أنه حتى الآن لم يُقبل أي عضو من مجلس النقابة على التفاوض معهم ورفض تنفيذ حكم المحكمة الإدارية بإلغاء شروط القيد بالنقابة.

وتابعت: "مستمرون في الإضراب حتى جلسة السبت المقبل بالطعن على حكم المحكمة بإلغاء الشروط".

وكان عدد من المحامين قرروا الاعتصام في مقرنقابة المحامين، الأربعاء الماضي، بعد رفض نقيب المحامين سامح عاشور تنفيذ قرر. المحكمة الإدارية بإلغاء ضوابط القيد الجديدة.

وفي نوفمبر الماضي، أعلن عاشور الضوابط الجديدة على قيد المحامين في النقابة وكان منها: تقديم توكيلات عن ٤ سنوات آخرها ٢٠١٦، شهادة ضريبة المحاماة وصورة من محاضر النيابة، أو حكم المحكمة.

وتقم المحامون بدعوى لوقف القرار، وقضت محكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، في فبراير الماضي، بقبول الدعاوى المقامة من عشرات المحامين، وقررت وقف تنفيذ قرار سامح عاشور الصادر بشأن شروط تجديد العضوية في جداول نقابة المحامين.

وفي بداية مارس الحالي، أقام محسن الدمرداش، ومجدى عبد الحليم المحاميان، وكيلين عن نقابة المحامين، طعناً أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى وقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.

وتنظر المحكمة الطعن على الحكم في جلستها، السبت المقبل.

فيديو قد يعجبك: