إعلان

مدير "تعليم القاهرة الجديدة": لم تصلنا شكاوى بشأن رفع مصروفات المدارس الدولية

03:25 م الأربعاء 01 مارس 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أكد خالد حجازي، مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، إن الإدارة لم يرد إليها أي شكوى من أولياء الأمور ضد رفع المصروفات بالمدارس الخاصة والدولية التابعة للإدارة التعليمية، مؤكدًا أنه لا يجوز لأي مدرسة رفع مصروفاتها دون موافقة الإدارة.

وأضاف حجازي، في تصريح لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن المدارس أيضًا لم تتقدم للإدارة بأي طلبات لرفع المصروفات المدرسية، موضحًا أنه حتى إذا حصلت المدرسة على موافقة من وزارة التربية والتعليم بتعديل لائحتها الداخلية ورفع المصروفات، لن تتمكن من رفعها إلا بعد الرجوع لإدارة القاهرة الجديدة.

ولفت مدير إدارة القاهرة الجديدة، أنه لن يتم إعلان مصروفات المدارس الخاصة والدولية إلا في شهر أغسطس، وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة، مطالبًا أولياء الأمور بالتقدم بشكاوى رسمية ضد المدارس إذا فتحت باب التقديم مبكرًا ورفعت المصروفات بشكل مخالف للقانون.

وأوضح حجازي، أنه وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة، فإن نسبة الزيادة المقررة بمصروفات المدارس الدولية لا تتجاوز الـ 7% بالنسبة للطلاب الجدد، فيما لا تطبق أي زيادة على الطلاب القدامى.

وكان أولياء أمور عدد من المدارس الدولية بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، قد تقدموا بشكاوى إلى وزارة التربية والتعليم، بسبب رفع بعض المدارس المصروفات الدراسية بنسب تصل إلى 40% بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة.

وبدأت العديد من المدارس الدولية في استقبال طلاب العام المقبل الجديد 2017/ 2018، منذ نوفمبر الماضي، ولا تزال تستقبل الطلاب حتى الآن.

فيديو قد يعجبك: