إعلان

مفتشو آثار يتناولون الطعام داخل مقبرة أثرية.. والآثار: "قعدة راحة" -(صورة)

03:19 م الأربعاء 01 مارس 2017

مفتشو آثار يتناولون الطعام داخل مقبرة أثرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – نسمة فرج:

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لمفتشي آثار وادي الجديد جالسين يتناولون الأطعمة والفاكهة داخل "مقبرة المزوقة" الأثرية بصحراء الوادي الجديد، وقالوا إنها لحفل بعيد ميلاد إحدى زميلاتهم.

وعلق غريب سنبل، رئيس الإدارة المركزية للصيانة والترميم بوزارة الآثار على الصورة قائلا إنها قديمة ويرجع تاريخيها إلى 3 سنوات ماضية، موضحا في تصريحات خاصة لمصراوي أن مفتشي الآثار كانوا يأخذون قسطا من الراحة داخل المقبرة وليس حفل عيد ميلاد كما نشر على مواقع التواصل، مشيرًا إلى أن هذا لا يضر الأثر في شيء.

وتقع مقابر المزوقة على مسافة 5 كم من القصير، ولها طريق ممهد وهى عبارة عن جبانة ترجع إلى العصر الروماني، وتضم مقابر منحوتة في الصخر عليها نقوش زاهية تمثل خيرات الواحات ومنها "إله الزرع"، و"إله الماء" ومزارع الشعير والنخيل والطيور والتحنيط والحساب والعقاب.

واكتشفت عام 1973م على يد الدكتور أحمد فخرى وبها مقبرتين لشخصين أحدهما "بادى أوزير" ومعناه "عطية الإله أوزير"، والآخر "بادى باستت" ومعناه "عطية الإله باستت".

كما تحتوي المقابر على رسوم جدارية للسيد المسيج ورسوم العنب والأسماك وهذه الرسوم لها رمزية في الفن القبطي، وهو ما يؤكد أن المقبرة تم استخدامها من قبل الأقباط خلال فترة الاضطهاد الروماني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان