إعلان

قس أردني: شيخ الأزهر مؤهل للقيام بعلاقات إسلامية مسيحية متميزة

01:48 م الأربعاء 01 مارس 2017

الأب رفعت بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الأب رفعت بدر، رئيس المجلس الكاثوليكي للإعلام في الأردن، أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر مؤهل للقيام بعلاقات إسلامية مسيحية متميزة .

وقال بدر في مداخلته بجلسة "المبادرات المسيحية" في اليوم الثاني لمؤتمر الحرية والمواطنة .. التنوع والتكامل" الذي ينظمه الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، ويواصل أعماله لليوم الثاني في القاهرة، "نشكر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن على جهودهم من أجل الحوار، ومعهم نصبو لربيع جديد نتمتع فيه بعلاقات متميزة بين الأديان".

واعتبر أنه من الخطأ وصم الإسلام بالعنف والإرهاب خطأ كبير، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له.

وقال "نحيي تنحيي المسيحيين بمناسبة الصوم الكبير الذي نعيشه حاليا، ونشد على أيدي بطاركة الشرق الذين خصصوا الصوم هذا العام من أجل الصلاة للسلام والأمان".

وأضاف "أنه بمواصلتنا درب الحوار نقدم هدية للإنسانية ، وبتجميد الحوار نقدم هدية لمحبي العنف والإرهاب".

وقال إن الفاتيكان يشجع دائما الحوار بين الأديان، مضيفا "قبل 52 عاما صدرت في الفاتيكان وثيقة شكلت ثورة وثروة وفتحت الأبواب واسعة لتعاون الكنيسة مع الأديان والتقاليد الدينية الأخرى وقبل أكثر من نصف قرن أكد البابا يوحنا بولس الثاني أن الإيمان الديني يلهم السلام ويشجع التضامن وينمي العدالة ويدعم الحرية".

وأضاف "لا سلام بدون عدالة ولا عدالة بدون حقيقة ولا حقيقة بدون مسامحة"، مشيرا إلى أن البابا السابق بنديكت السادس عشر دعا لسنودس مجمع عام للكنيسة لبحث أوضاع مسيحي الشرق، مؤكدا أن الحرية الدينية هي تاج الحريات كلها .

وأشار إلى أن البابا فرانسيس أكد أن الإرهاب ليس إسلاميا والإسلام ليس إرهابا، فالإرهاب لا دين له، مؤكدا أنه إنه ليس صوابا وصف الإسلام بالعنف أو الإرهاب .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: