إعلان

وزير التعليم العالي يستقبل الأزهري.. ويكرم طالبة قدمت 3 أبحاث لـ"ناسا"

07:12 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الثلاثاء، الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية ووكيل اللجنة الدينية بالبرلمان، والطالبة رناء إيهاب حسن بالصف الثاني الثانوي بمدرسة الأورمان التجريبية لغات، التي قدمت 3 أبحاث فلكية لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، وذلك بحضور الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي.

وكرم عبد الغفار، الطالبة بمناسبة حصولها على شهادة تميز ومنحه من وكالة ناسا، وأهدائها ميدالية الوزارة، مؤكداً دعم الوزارة وتشجعيها لهذا النموذج من شباب الباحثين المتميزين من خلال توفير كافة الامكانيات العلمية التى تحتاجها من أجل استكمال أبحاثها، وذلك من خلال بنك المعرفة ومراكز ومعامل البحث العلمي.

وأوضح عبد الغفار، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، من خلال انشاء صندوق لرعاية الأفكار المبتكرة. مشيرا إلى أن مصر تملك ثروة هائلة من الشباب المتميز تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم.

وأوضحت الطالبة رناء أنها اكتشفت من خلال أبحاثها مدى الاستفادة من أشعة "قذائف الكتل الإكليلية الضارة"، وكيفية تحويلها إلى طاقة.

ومن جانبة قال الأزهري، إن الطالبة "رناء" موهبة عبقرية ونموذج ينبغى الاهتمام بها حتى يمكنها بلورة فكرتها إلى قانون علمى، وأضاف أنه سيعمل خلال الفترة المقبلة على اكتشاف المواهب العلمية الناجحة والمميزة، بهدف رفعة وخدمة مصر.

من جانبه وجه إيهاب حسن والد الطالبة رناء، الشكر للدكتور خالد عبد الغفار على اهتمامه بتبني النماذج العلمية، مؤكدًا أن فكرة الوزير في تبني النماذج الناجحة سيفتح مجالاً كبيرًا لمواهب كثيرة تحتاج إلى من يدعمها ويسلط الضوء عليها.

فيديو قد يعجبك: