إعلان

اتحاد الطلاب: نناقش جدول امتحانات الثانوية حتى الأحد المقبل.. ونسعى لإرضاء الجميع​

05:49 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

قال عبدالله طه، أمين عام اتحاد طلاب مدارس الجمهورية، إنه تم عرض جدول امتحانات الثانوية العامة، على المكتب التنفيذي للاتحاد، اليوم الثلاثاء، عقب احتفالية تنصيب اتحاد الطلاب الجديد.

وأضاف طه في تصريح لمصراوي، أنه سيتم مناقشة الجدول بداية من اليوم حتى الأحد المقبل، وعرض مقترحات تعديله على أحمد موسى رائد اتحاد الطلاب، ليُعقد بعدها لقاء مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لعرض المقترح النهائي عليه واعتماده.

وقالت روان خالد الأمين العام المساعد لاتحاد الطلاب، إن مسؤولين من الوزارة عرضوا على المكتب التنفيذي جدول الامتحانات، وناقشوه معهم، مشيرة إلى أن المكتب سيتناقش حتى يوم الأحد المقبل، للخروج بمقترح نهائي يرضي جميع طلاب الثانوية العامة.

وأوضحت أنه حتى هذه اللحظة لم يتم الاستقرار على شكل جدول الامتحان.

ولفتت روان إلى أن معظم أعضاء الاتحاد من الصف الثاني الثانوي، وقلة منهم من الصف الاول، وعدد محدود من الصف الثالث، لذا سيحتاج الاتحاد لعمل استطلاع لأراء الطلاب على مستوى كل مديرية تعليمية، لمعرفة أنسب شكل ممكن ان يخرج عليه جدول الامتحان، في موعد أقصاه الأحد المقبل، وبعدها يلتقي الاتحاد بوزير التربية والتعليم لإبداء رأيه في مقترح الطلاب.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أرسلت متقرحًا من جدول امتحانات الثانوية العامة، لاتحاد الطلاب، مطالبة إياهم بدراسة المقترح وإضافة أي تعديلات عليه، لصالح طلاب الثانوية العامة، بشرط ألا يتم المساس بمواعيد بدء الامتحانات في 4 يونيو المقبل، ونهائيتها في 22 يونيو.

وكان جدول امتحانات الثانوية العامة يثير العديد من اعتراضات طلاب الثانوية بسبب عدم تناسب الفترات المتاحة بين الامتحانات ، لذا لجأت وزارة التربية والتعليم، العام الماضي 2015/ 2016 لإرسال مقترح الجدول لاتحاد الطلاب، واعتمده الدكتور الهلالي الشربيني الوزير السابق دون إجراء أي تعديلات على ما قرره الطلاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان