إعلان

بكري ومنصور يهاجمان الأهرام والمقال.. وبلاغ للنائب العام ضد إبراهيم عيسى

03:56 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

مصطفى بكري ومرتضى منصور

كتب - أحمد علي:

شن النائبان مصطفى بكري، ومرتضى منصور، هجومًا حادًا على رئيس مجلس إدارة الأهرام أحمد السيد النجار، والكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، رئيس تحرير صحيفة المقال؛ بسبب ما وصفاه بتطاولهما على مجلس النواب.

ووصف بكري -خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء- عدد جريدة المقال الصادر، بأنه جريمة في حق الشعب المصري والبرلمان.

وأوضح بكري، أن "مجلس النواب يؤمن بالحرية الكاملة للصحافة، ولكن عندما يتطاول أحد على المجلس فهو أمر مرفوض"، قائلا:" هذا لا يمثل نقد ولا احترام للبرلمان ويمثل سب وقذف فى حقنا واستباحه لكل المحرمات".

ولفت بكرى إلى أن رئيس مجلس إدارة الأهرام اتهم رئيس البرلمان باتهامات ظالمه، ووصف رئيسه بأنه يتحدث حديث الصغار، مؤكدًا أن البرلمان ليس فقط مستهدف بالألفاظ، ولكن يساعدون على هدم المؤسسات، مطالبًا بضرورة تقديم بلاغ للنيابة العامة ضدهم من قبل رئيس المجلس.

من جانبه قال رئيس المجلس على عبد العال، إن الدستور أكد على حرية الصحافة، والبرلمان يكن كل احترام وتقدير لمؤسسة الأهرام التى يرتبط اسمها بحضارة مصر.

ولفت عبد العال إلى أن الأهرام مؤسسة تخرج منها الكثير الذين يعملون فى الصحافة الأجنبية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن ما صدر من الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، لا يخرج عن كونه أمر يشكل جرائم يحاسب عليها القانون، ولكنه تم فى "جريدة مجهولة".

وقال النائب مرتضى منصور، إن صحيفة المقال "المجهولة" اتهمت البرلمان بأنه برلمان كارتوني، وأن أمن الدولة هو من أتى بنا وأننا نواب لرئيس الجمهورية.

وقال منصور وهو يحمل الجريدة فى يده "مع احترامنا للرئيس فنحن نواب الشعب".

وطالب منصور النواب "بالتصويت على قرار تقديم بلاغ ضد إبراهيم عيسى بتهمة السب والقذف".

ووافق مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبدالعال على إحالة انتقادات جريدة المقال للبرلمان للنيابة العامة وتقديم بلاغ ضدها.

فيديو قد يعجبك: