إعلان

وزير الدفاع الفرنسي: قوة مصر ضمانة لاستقرار الشرق الأوسط

02:45 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

القاهرة - (أ ش أ):
أكد وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان أن بلاده تعتبر أن وجود مصر قوية هو العنصر الحقيقى لاستقرار منطقة الشرق الأوسط، مشددا على أن بلاده حليفة وفية لمصر وستظل كذلك.

وأوضح الوزير الفرنسي -خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذى عقده مع وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد سعيد العصار اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الإنتاج الحربي- أن وسام جوقه الشرف الذى تم منحه للدكتور العصار، بمثابة رمز للعلاقات الوثيقة بين البلدين .

وأكد لودريان أن مصر وفرنسا تعانيان من مخاطر الإرهاب، وهناك تصميم وإرادة قوية للقضاء عليه، مشددا على وجود إرادة مشتركة بين البلدين فى مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التعاون الاستراتيجي.

وأوضح وزير الدفاع الفرنسي أنه فيما يتعلق بالتدريب العسكري بين البلدين، فهو يسير بشكل ممتاز بين الجانبين، سواء فى مصر أو فرنسا.

وأشار لودريان إلى أن فرنسا مستعدة فى أي وقت لأي شراكة مع مصر، مشيرا إلى أن التجهيزات والمعدات هي فقط وسيلة لحفظ الأمن.

من جانبه، وجه الدكتور العصار الشكر لوزير الدفاع الفرنسي على التكريم الذى حصل عليه، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية نوعية ومتطورة .

وأوضح أن وزير الدفاع الفرنسي لعب دورا كبيرا فى تطوير وتقوية العلاقات بين مصر وفرنسا في بعدها الاستراتيجي.

وأشار إلى أن لودريان له أهمية كبيرة فى معادلة العلاقات المصرية الفرنسية، بفضل فكره الاستراتيجي والعميق، والوعى بأهمية دعم مصر، وجعلها قوية لتكون مؤثرة فى محاربة الإرهاب بالمنطقة، فضلا عن قناعته الراسخة بأنه كلما كانت مصر قوية فهو لمصلحة المنطقة والدول الأوروبية ، ولمصلحة فرنسا.

وأهدى الدكتور العصار، مجسما لرمز وزارة الإنتاج الحربي إلى الوزير الفرنسى؛ تقديرا لجهوده فى دعم العلاقات بين البلدين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: