إعلان

مد فترة الأوكازيون الشتوي حتى منتصف مارس المقبل

02:06 م الثلاثاء 28 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عايدة رضوان:

أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا بمد فترة الأوكازيون الشتوي لمدة أسبوعين، لينتهي منتصف مارس بدلًا من اليوم.

وجاء القرار السالف، استجابةً للمذكرة التي تقدم بها قطاع التجارة الداخلية بعد تقديم طلبات ومقترحات من الغرف التجارية وشعب وممثلي التجار بمد الأوكازيون، والذي بدأ منذ شهر، فيما تقرر استمرار تلقي الطلبات من المحلات الراغبة في الاشتراك خلال الايام المقبلة بعد مد مهلة الأوكازيون.

وقرر المصيلحي - أيضًا - السماح للمحلات المشاركة باستمرار الاشتراك حتى نهاية فترة مد الأوكازيون، وبالنسبة للمحلات الراغبة في الاشتراك لأول مرة فيجب عليها التقدم للحصول على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة الواقع في دائرتها المحل التجاري، على أن يكون المحل يعمل بشكلٍ رسمي، ولديه سجل تجاري وبطاقة ضريبية.

وارتفع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون ليتعدى 3 آلاف محلًا، منها 2770 محلًا بالقطاع الخاص، و123 فرعًا لشركات قطاع الأعمال العام، 63 محلًا بالقطاع الاستثماري، و14 محلًا بالقطاع التعاوني.

وجاءت محافظة القاهرة في المركز الأول من حيث المشاركة في الأوكازيون بعدد 1333 محلًا، تليها الأسكندرية بعدد 463 محلًا، ثم الجيزة بعدد 447 محلًا، فالغربية بعدد 74 محلًا، ثم محافظة المنيا 63 محلًا، والفيوم بعدد 62 محلًا.

وأعلن بيان صادر عن وزارة التموين اليوم الثلائاء أن الحملات الرقابية ولجان المتابعة أسفرت عن ضبط 873 مخالفة منها:"850 مخالفة أوكازيون وهمي، و11 مخالفة أخرى".

وشدد وزير التموين - وفقًا للبيان - على الأجهزة الرقابية بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومديريات التموين بالمحافظات باستمرار تكثيف الحملات والالتزام بتطبيق قانون حماية المستهلك، والسماح للمواطنين برد السلع المعيبة أو استبدالها بموجب الفواتير خلال 14 يومًا من تارخ الشراء.

وفي حالة وجود مخالفات على المواطنين الاتصال على الخط الساخن رقم 19280 لتلقي شكاوى المواطنين، بالإضافة إلى الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك رقم 19588 .

فيديو قد يعجبك: