إعلان

بدء وصول وفود الدول المشاركة في المؤتمر الدولي للأزهر "الحرية والمواطنة"

08:11 م الإثنين 27 فبراير 2017

مطار القاهرة الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طه عبيد:

وصلت وفود مشاركة في المؤتمر الدولي "الحرية والمواطنة" الذي يعقده الأزهر الشريف ومجلس حكماء المسلمين، مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين.

وبدأ المطار في استقبال وفود من أكثر من 50 دولة مشاركة بالمؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وصرحت مصادر بالمطار، أنه تم استقبال وفد إماراتي برئاسة الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التسامح، وتم إنهاء إجراءات وصولها من استراحة كبار الزوار بالمطار.

يلقي الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين غدا الثلاثاء، كلمة تاريخية في المؤتمر، كما يشارك في هذا المؤتمر البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية، بابا الإسكندرية، ورؤساء الكنائس الشرقية وعلماء ورجال دِينٍ ومُفكِّرون ومُثقَّفون وأهلُ رأيٍ ومعرفةٍ وخِبرةٍ من المسلمين والمسيحيِّين، ووُجَهاؤُهم وشَخصياتُهم المدَنيَّةُ؛ وذلك للتداوُل في قضايا المواطنةِ والحريَّاتِ والتنوُّعِ الاجتماعيِّ والثقافيِّ.

كما يناقش المؤتمر أيضًا الأبعاد المشرقيَّة والعالميَّة للتجربة العربيَّة الإسلاميَّةِ والمسيحيَّةِ في العَيْشِ المشترَكِ والمُتنوِّعِ ، وقضايا هذا العَيْشِ ومُشكِلاته وتحدياته ، وذلك للنظرِ في الإمكانيَّاتِ المتجدِّدةِ للحاضِرِ والمستقبَلِ، والعملِ مَعًا على التفكيرِ بعقدٍ توافقيٍّ جامعٍ ومُتَكافِئٍ يَتَمتَّعُ بمُقتَضاه الجميعُ بالحريَّةِ والمسئوليَّةِ والانتماءِ الحُرِّ، والحقوقِ الأساسيَّة، والرُّؤيةِ الواعدةِ للمُستقبلِ .

فيديو قد يعجبك: