إعلان

أبو شقة: احتكمت لضميري وتاريخي قبل الموافقة على إسقاط عضوية السادات

07:39 م الإثنين 27 فبراير 2017

بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد علي:

قال بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إنه احتكم لضميره وتاريخه في تكوين القناعة والموافقة على قرار إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

وأضاف أبو شقة، الذي يرأس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، في الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، انه لم يكن يبغى سوى الحق والحقيقة المجردة.

وأوضح أن الواقعة المعروضة استندت إلى النصوص الدستورية، والتي تضبط أي تصرف أو إجراء، عملا بنص المادة 110 من الدستور والتي تنص على أنه لا يجوز إسقاط عضوية عضو المجلس إلا إذا فقط الثقة والاعتبار أو الإخلال بالعضوية.

وأشار إلى أنه تبين للجنة قيام النائب محمد أنور السادات، بتلقي خطاب من أحد الموظفين تفيد بأنه لم يرسل شكاوى إلى اتحاد البرلمان الدولي، لافتا إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي أكد علاقته الطيبة بالبرلمان المصري، ولا يوجد أي وساطات بين البرلمان الدولي والمصري.

وأوضح أنه بفحص رسائل البريد الإلكتروني تبين إرساله خطابا للاتحاد الدولي مترجم باللغة الإنجليزية، يفيد بعدم ترشحه لرئاسة لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، في دور الانعقاد الثاني لوجود مرشحين مدعومين من رئيس المجلس وبعض المؤسسات الأمنية.

فيديو قد يعجبك: