إعلان

محمود كامل يعتذر لقضاة الدولة عن إساءة بعض الصحفيين

03:52 م الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت ـ هاجر حسني:
أصدر محمود كامل، عضو اللجنة المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين بياناً، اليوم الإثنين، أوضح فيه بعض ما يُثار حول عملها.

وقال كامل إن كل ما يثار حول اختيار أعضاء مجلس الدولة المشاركين في الإشراف على انتخابات النقابة أمر غير لائق، ولا يجب أن نزج بالقضاه في معارك انتخابية يخوضها أنصار البعض بأساليب غير نزيهة.

وأضاف أن الإجراء الشكلي والروتيني المتمثل في الخطاب الموقع من النقيب الحالي، هو إجراء تم في الانتخابات السابقة، ويمكن لأي زميل الإطلاع على المستندات في النقابة.

وتابع أن النقابة تشرف بوجود 2 من قضاة مجلس الدولة أحدهما عضو لجنة تحقيق، والآخر عضو هيئة التأديب، والإجراء المتبع في كل انتخابات أن يقوم المشرف منهما على الانتخابات بإرسال الأسماء المرشحة للنقابة والتي تقوم بدورها بإرسال خطاب موقع سواء من النقيب أو السكرتير العام موجه لرئيس مجلس الدولة بأسماء القضاء المرشحين للمشاركة في الإشراف على الانتخابات.

وشدد على أن الإشراف القضائي عرفاً نقابياً وليس إلتزاماً قانونياً.

وأعرب كامل عن اعتذاره لكل قضاة مجلس الدولة باسم الجمعية العمومية عن الإساءة غير المقصودة من زملاء أعمتهم المعركة الانتخابية عن حقيقة أن هؤلاء القضاة المتطوعين بوقتهم وجهدهم بدون مقابل مادي، لا يستحقون سوى أن ننحني لهم احتراماً وعرفاناً بتقديرهم لنقابتنا العظيمة.

وأكد أن النقابة تملك أدوات لمعاقبة كل من يخالف ميثاق الشرف الصحفي، ويستخدم أساليب غير لائقة ضد المرشحين المنافسين وهو أمر لم نعتد عليه، لذلك سيكون العقاب بقدر الجرم وسنظل على الحياد من جميع المرشحين، بحسب قوله.

فيديو قد يعجبك: