إعلان

اليوم.. توقيع عقود ١٠٠ متدرب على الخدمات البترولية بمكافأة شهرية

09:15 ص الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح :
يشهد محمد سعفان - وزيرالقوي العاملة، والمهندس طارق الملا - وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، توقيع عقود التدريب على مهن الخدمات البترولية لـ 100 متدرب من خريجي الجامعة العمالية والمعاهد الفنية الصناعية والدبلومات الفنية الصناعية.

وصرح سعفان، بأن ذلك يأتي تنفيذا للبرتوكول المبرم بين الوزارة وشركة شلمبرجير على للتدريب علي المهن المتعلقة بنشاط الخدمات البترولية بداية من أعمال استكشاف البترول، وحفر الآبار، وحتى إنتاج النفط أو الغاز من الآبار، مشيرا إلى أن ذلك يمثل الدفعة الأولى من البروتوكول الذي يستهدف تدريب 900 عامل علي مدي فترة ثلاث سنوات .

وقال في بيان صحفي، إن فترة التدريب لكل دفعة أربعة أشهر، يتم تدريب العمال فيها علي مهارات اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والمهارات الشخصية، والتدريب العملي بمواقع الشركة المختلفة، وسوف يمنح المتدرب بعد اجتياز الدورة شهادة معتمدة من الوزارة والشركة، وشهادة قياس مستوى المهارة وترخيص مزاولة الحرفة.

وأشار سعفان إلي أن كل متدرب سوف يحصل علي مكافأة شهرية مقدرها 1300جنيه ، فضلا عن تحمل الشركة تكاليف الإقامة والإعاشة للمغتربين، بالإضافة إلى ثيقة تأمين ضد الوفاة والعجز الكلي والجزئي وإصابات العمل.

 

فيديو قد يعجبك: