إعلان

بالصور.. سعفان: توفير 80 فرصة عمل للمسيحيين النازحين من سيناء بالإسماعيلية

09:00 ص الإثنين 27 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نورا ممدوح:

أعلن محمد سعفان - وزير القوي العاملة، اليوم الاثنين ، بدء تسليم 80 فردا من المواطنين المسيحيين النازحين من شمال سيناء عملهم بمصانع وشركات القطاع الخاص بمحافظة الإسماعيلية، وتوفير وسيلة مواصلات ذهابا وإيابا من مكان الإقامة إلى العمل تيسيرا وتسهيلا عليهم.

وقال سعفان إن فرص العمل التي تم توفيرها للمواطنين المسيحيين ستكون وفقا لمؤهلاتهم وحسب التخصصات والحرف التي كانوا يعملون بها في العريش قبل وصولهم إلى الإسماعيلية.

وأشار الوزير، في بيان صحفي، إلي أن مدير مديرية القوى العاملة بالاسماعيلية جمال السيد البغدادي، قام بزيارة كنيسة الأنبا أنطونيوس، والتقى القس يوسف، والقس بطرس وعرض عليهما ما تم توفيره من فرص العمل للمواطنين المسيحيين من أبناء العريش، كما قام فريق عمل أخر بعمل حصر للراغبين في العمل من 82 أسرة مكونة من 350 فردا جاءوا من سيناء، وأظهر هذا الحصر عن احتياج 80 فردا للعمل.

وتابع الوزير، أنه كلف مدير المديرية أيضا بعمل حصر للعمالة غير المنتظمة من هذه الأسر، تمهيدا لتسجيلهم في قاعدة البيانات الخاصة بهذه العمالة بالمديرية، حتى يستفيدون من الرعاية الاجتماعية والصحية التي تقدمها وزارة القوى العاملة طبقا للائحة العمالة غير المنتظمة طبقا القرار الوزاري المنظم لهذا العمل.
وكان الوزير وجه في وقت لاحق، مدير المديرية بتشكيل 3 لجان برئاسته على الفور، والتوجه بها إلى أماكن إقامة أسر الأخوة الأقباط النازحين من شمال سيناء ببيت الشباب الدولى، واستراحة مركز التأهيل المهنى، والكنيسة الإنجيلية بمدينة المستقبل بالإسماعيلية، والتواصل معهم لعمل حصر شامل لكل الراغبين منهم فى العمل، وتوفير فرص عمل مناسبة لهم بالقطاع الخاص كل حسب مهنته.

ويتابع سعفان هذه التكليفات للتأكد من توفير فرص العمل للراغبين، وتسهيل كافة الإجراءات وتذليل أية عقبات أمامهم.

فيديو قد يعجبك: