إعلان

طلاب تعليم فني: لم نتسلم بعض الكتب المدرسية حتى الآن.. والوزارة توضح السبب

07:12 م الأحد 26 فبراير 2017

وزارة التربية والتعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعرب عدد من طلاب التعليم الفني، عن استيائهم بسبب عدم تسلمهم للكتب المدرسية، حتى الآن، رغم اقتراب امتحانات نهاية العام الدراسي.

وقال الطالب أحمد إبراهيم، بالصف الخامس الابتدائي بإحدى المدارس الفنية المتقدمة بمحافظة القليوبية، إنه لم يتسلم حتى الآن سوى ثلاثة كتب، لأجزاء من المواد، ككتاب النحو من منهج اللغة العربية الذي يجب أن يتسلم له ثلاثة كتب هم "القراءة، النصوص، والنحو".

وأضاف الطالب أنه حصل على باقي المناهج في صورة "ملازم" من معلمي المدرسة، مشيرًا إلى أن الواقعة متكررة مع زملائه المقيدين بمدارس مختلفة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في بيان لها الأسبوع الماضي، أنه تم تسليم كافة الكتب لجميع طلاب التعليم الفني بكافة التخصصات.

وقال اللواء محمد الحلواني رئيس قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم، إنه تم تشكيل لجان لمتابعة المدارس في جميع المحافظات للاطمئنان على استلام الطلاب لجميع الكتب المدرسية.

من جانبه أكد عبده عبد الشافي مدير عام شؤون الكتب بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سلمت كافة كتب التعليم الفني، منذ أكتوبر الماضي.

وأوضح عبد الشافي لمصراوي، أن قطاع الكتب يقوم بطباعة الأعداد المذكورة بكشوف حصر أعداد الكتب المدرسية الواردة من كل مديرية تعليمية، لافتًا إلى أن كل مديرية تقوم بحصر أعداد الطلاب والكتب المطلوبة وترسلها للوزارة التي تتولى التنسيق مع المطابع لتنفيذها.

من جانبه علق الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، على عدم استلام بعض طلاب التعليم الفني، لعدد من الكتب الدراسية، مشيرًا إلى أن هناك تخصصات لا يوجد بها أعداد كبيرة من الطلاب، وفي هذه الحالة لا تقوم الوزارة بطباعة كتب لهم.

وأوضح الجيوشي لمصراوي، أن هناك اتفاق بين وزارة التربية والتعليم، والمديريات التعليمية، على عدم طباعة الكتب التي تقل الأعداد المطلوبة منها عن 500 نسخة، مشيرًا إلى أن طباعة الأعداد القليلة من الكتب مكلفة جدًا، وفي هذه الحالة يتم تسليم المدارس اسطوانات مدمجة "سي دي" تحمل الكتب المدرسية ليقوم الطلاب بطباعتها في شكل "ملازم".

ولفت الجيوشي إلى أن طبيعة التعليم الفني تختلف عن التعليم العام، فهناك مدارس فنية فريدة من نوعها تصل أعداد الطلبة فيها إلى 60 طالب فقط يدرسون مقررات خاصة، وهناك أكثر من 1600 مقرر يدرسهم طلاب التعليم الفني على اختلاف تخصصاتهم، لافتًا إلى أن البيان الخاص بالانتهاء من تسليم كافة الكتب الدراسية متعلق بالكتب العامة التي يدرسها معظم طلاب التعليم الفني مثل: اللغة العربية، الفيزياء، الرياضيات، وهكذا.

فيديو قد يعجبك: