إعلان

"تنزل المرة دي".. حكاية 3 قرارات تراجعت عنها حكومة شريف

03:58 م الأحد 26 فبراير 2017

المهندس شريف إسماعيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى المنشاوي:

لم يكن تراجع الحكومة عن تطبيق قرارا زيادة رسوم تأشيرة الدخول السياحية اعتبارا من مارس المقبل، هي المرة الأولى التي تتراجع فيها حكومة المهندس شريف إسماعيل عن قراراتها بعد صدورها، لإثارتها جدل واعتراضات كبيرة، فقد سبق أن تراجعت الحكومة عن قراري إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، ووقف تلقي طلبات تركيب عدادات الكهرباء. "مصراوي" رصد 3 قرارات تراجعت عنها الحكومة في الفترة الأخيرة:

تأجيل قرار زيادة التأشيرات

قبل يوم، أصدرت الحكومة قرارا بزيادة رسوم تأشيرة الدخول السياحية إلى مصر من 25 دولارا إلى 60 دولارا، على أن يطبق القرار من أول شهر مارس المقبل. ولم تمر 24 ساعة، حتى تراجعت وزارة السياحة، وقالت إنه سيتم العمل بالزيادة الجديدة الخاصة بتأشيرة دخول السائحين إلى مصر اعتبارا من 1 يوليو من العام الجاري، بدلا من مارس، وذلك بعد انتقاد أصحاب شركات سياحة القرار، خصوصا وأن تطبيقه في مارس يعني تحمليهم فارق الرسوم في التعاقدات السابقة.

إلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة

وفي 5 ديسمبر الماضي، قرر مجلس الوزراء، إلغاء العمل بقرار إعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، بعد أسبوع من إصداره، مع مراجعة الموقف بشكل دوري.

وكان رئيس الوزراء شريف إسماعيل قرر، إعفاء الدواجن المجمدة المستوردة، من الضرائب الجمركية خلال الفترة من 10 نوفمبر الجاري، وحتى نهاية مايو 2017. وقال مجلس الوزراء، في بيان له، إن الإعفاء كان يهدف لضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

وقف تلقي طلبات تركيب عدادات الكهرباء

وفي بداية الشهر الجاري، تراجعت الحكومة عن قرار وقف تلقي طلبات عدادات الكهرباء للمباني المخالفة، وأصدر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قرارا بالسماح بتركيب عدادات كهرباء ومياه مؤقتة للمباني المخالفة بالبناء على الأراضي الزراعية أو التعدي على أملاك الدولة، منعا لسرقة المياه أو التيار الكهربائي، حالة من الجدل داخل أروقة وزارة الكهرباء، وهو ما كان سببا للتساؤل داخل شركات التوزيع، التي التزمت بقرار وقف تلقي الطلبات ليومين فقط.

فيديو قد يعجبك: