إعلان

وزيرة الاستثمار تبحث مع مميش تطوير موانئ منطقة التنمية بمحور قناة السويس

11:33 ص الأحد 26 فبراير 2017

وزيرة الاستثمار تبحث مع مميش تطوير موانئ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس بهدف تعزيز قدرتها التنافسية، والخطة التسويقية التي تنفذها هيئة قناة السويس بالتعاون مع وزارة الاستثمار، من أجل جذب المستثمرين لتلك المنطقة.

ووفقًا لبيان لوزارة الاستثمار اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، بحث الجانبان أيضًا، خلال اللقاء الذي حضره محمد خضير الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار، تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتنسيق بين هيئة قناة السويس والقطاع الخاص لاستغلال الأرصفة الخالية بالموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، في إقامة عدد من المشروعات.

وعرض مهاب مميش خطة تطوير الموانئ الست الواقعة بمنطقة قناة السويس، والتي تشمل مينائي شرق وغرب بورسعيد، بالإضافة إلى موانئ السخنة والعريش والطور والأدبية، مشيراً إلى أن الخطة تشمل إنشاء أرصفة جديدة وتكريك لأعماق الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، وتحديث عمليات الشحن والتفريغ والمستودعات وتطبيق المنظومة الإلكترونية في تلك الموانئ.

ولفت إلى أن هناك عددًا من الصناعات الخفيفة والغذائية والإلكترونية التي يمكن أن تتم في بورسعيد ويتم وضعها ضمن الخريطة الاستثمارية،
موضحًا أن هيئة قناة السويس حريصة على أن يؤدي تنفيذ هذه الخطة إلى الارتقاء بمختلف الخدمات التي تُقدمها الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس، بما سيؤدي إلى ارتفاع معدلات الخدمة بها للمعدلات العالمية، وجذب خطوط ملاحية جديدة.

وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تقوم بعدد من الإجراءات والخطوات لتحفيز الاستثمار بمنطقة قناة السويس، وذلك في إطار الخريطة الاستثمارية الشاملة والواضحة التي يجري العمل حاليًا عليها، منبهة إلى أن تطوير الموانئ الواقعة بمنطقة التنمية بقناة السويس والارتقاء بالخدمات التي تُقدمها، تعد من ضمن الخطوات الفعّالة والضرورية لتحفيز المستثمرين وجذب مزيد من الاستثمارات إلى تلك المنطقة.

واتفق الجانبان، على أهمية توفير كافة الخدمات والبنية الأساسية للمستثمرين في منطقة قناة السويس ضمن خطة تطوير الموانئ، والتي تعد من عوامل الجذب لهم، والتنسيق مع جميع الوزارات لوضع ذلك في الخريطة الاستثمارية.

فيديو قد يعجبك: