إعلان

الصحة: تنظيم قافلة طبية تضم كافة التخصصات لخدمة أقباط العريش النازحين

11:04 ص الأحد 26 فبراير 2017

الدكتور أحمد عماد راضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

وجّه الدكتور أحمد عماد راضي، وزير الصحة والسكان، بتنظيم قافلة طبية تتوجه اليوم الأحد، إلى محافظة الإسماعيلية، وتستمر لمدة ثلاثة أيام بشكل مبدأي؛ لتقديم كافة الخدمات الطبية للأسر النازحة من شمال سيناء.

جاء ذلك على خلفية مقتل سبعة مواطنين مسيحيين إثر استهدافهم من قبل عناصر تنظيم بيت المقدس بسيناء، الأمر الذي استدعى نزوح عشرات الأسر المسيحية إلى محافظة الإسماعيلية، خوفًا من ملاحقة أنصار التنظيم الإرهابي.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن القافلة بها أطباء من كافة التخصصات الطبية، بالإضافة إلى وجود معمل تحاليل متنقل، وسيارتين محملتين بالأدوية.

وتوجه وزير الصحة إلى محافظة الإسماعيلية، لمساندة الأسر النازحة من شمال سيناء، والاطمئنان على حالتهم الصحية وتقديم الخدمة الطبية لهم.

وأشار" مجاهد"- في بيان وصل مصراوي نسخة منه- إلى تقديم الخدمة الطبية للأسر النازحة بأماكن إقامتهم وصرف العلاج اللازم لهم مجانا، كما سيتم تحويل اى مريض إلى مستشفيات الوزارة فورا وعلاجه على نفقة الدولة إذا تطلب الأمر لذلك، مؤكدًا حرص وزير الصحة والسكان على متابعة جميع الأسر بنفسه للتأكد من تلقيهم الخدمة الطبية على أكمل وجه.

فيديو قد يعجبك: