إعلان

​خالد البلشي: الجري وراء الزملاء في الأقسام والسجون عملًا نقابياً لا سياسياً- صور

04:06 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ندى الخولي:
تصوير- علياء عزت:
قال خالد البلشي، عضو مجلس نقابة الصحفيين، والمرشح في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، إن هناك خلط في مفهوم العمل النقابي والسياسي، موضحًا:"البعض يرى أن الجري وراء الزملاء في الأقسام والنيابات أو المطالبة بإدخال العلاج والأكل للزملاء المحبوسين عملًا سياسياً، رغم أنه من صميم العمل النقابي".

وأضاف البلشي - خلال جولته داخل صالة تحرير "مؤسسة أونا للصحافة والإعلام" التي تمتلك مواقع مصراوي يالا كورة ووكالة أونا الأخبارية، اليوم الخميس - أنه قدم كشف حساب عن مجمل جهوده خلال العامين الماضيين، مشيرًا إلى أنه أحال 17 رئيس تحرير للتحقيق على خلفية وقائع فصل وتعسف ضد صحفيين.

وأردف عضو مجلس نقابة الصحفيين، أنه خاض عشرات المفاوضات مع المؤسسات الصحفية على خلفية تقديم صحفيين لأكثر من 500 شكوى تتعلق بعلاقات العمل داخل المؤسسات الصحفية، بصفته رئيس لجنة الحريات والتسويات في النقابة.

وتابع:"كما ساهمت في إعداد القوانين المنظمة للعمل الصحفي، وخاصةً قانون إلغاء حبس الصحفيين في قضايا النشر المكون من 5 مواد، والذي لم يصدر إلى الآن".

وعن ترديد البعض شعارات انتخابية مضادة مفادها أن "مجلس النقابة الحالي خطف النقابة لصالح أيديولوجيات سياسية"، قال البلشي:" كيف يُقال أننا اختطفنا النقابة، بعد أن أقمنا اليوبيل الماسي لها برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي"، متسائلًا "ماذا كان من المفترض على مجلس النقابة أن يتصرف حيال واقعة اقتحام النقابة".

وقال البلشي إن "جميع القرارات التي اتخذناها كانت قرارات الجمعية العمومية، وليست قرارات مجلس النقابة".

فيديو قد يعجبك: