إعلان

"الأمم المتحدة" تطلق حملة لدعم زيادة مشاركة المرأة المصرية في سوق العمل

01:47 م الخميس 23 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

تطلق "هيئة الأمم المتحدة للمرأة" في مصر حملة جديدة بعنوان "البحث عنها"، تحت مظلة الحملة العالمية التابعة لهيئة للأمم المتحدة للمرأة "عالم نتشاركه بالتساوي بحلول عام 2030.. ادعم المساواة بين الجنسين" ، وذلك استعدادا لليوم العالمي للمرأة، الذي يوافق 3 مارس من كل عام.

وأوضحت هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر- في بيان اليوم الخميس- أن هذه الحملة تدعو إلى التصدي للتحديات التي تواجه النساء والفتيات من أجل الوصول إلى أهدافهن، وتسلط الضوء على استمرار انخفاض معدل مشاركة المرأة في القوى العاملة وأهمية توفير بيئة موائمة وصالحة للشابات والنساء ليصبحن مستقلات اقتصاديا.

وتتكون الحملة من ثلاثة رسومات توضيحية تشجع الجمهور على العثور على المرأة الوحيدة في الصور التي تمثل أماكن عمل ومجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والسياسة والعلوم؛ حيث إن الرسالة الرئيسية وراء الحملة هي تسليط الضوء على أهمية خلق فرص متساوية للمرأة المصرية حتى تتمكن من المشاركة في القوى العاملة والمساهمة بأكثر فعالية في بناء المجتمع المصري.

وأشار مدير هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر بالإنابة يورج شيمل إلى أنه وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فإن مشاركة المرأة في القوى العاملة منخفضة جدا؛ حيث تصل إلى حوالي 23% على مدى سنوات، على الرغم من ارتفاع التحصيل العلمي بين النساء في مصر.

وأضاف المسئول الأممي أن الأبحاث أظهرت أن المساواة بين الجنسين في سوق العمل يمكن أن تزيد من إجمالي الناتج المحلي في مصر بنسبة 34%، لذلك فإن إشراك المرأة في القوى العاملة لا يقتصر على نفع النساء وأسرهن فقط، ولكن له فوائد إيجابية كثيرة على اقتصاد البلاد ككل.

يُشار إلى أن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر ستنفذ أنشطة مختلفة في الأسابيع القادمة كجزء من الحملة، تزامنا مع موضوع اليوم العالمي للمرأة لهذا العام: "المرأة في عالم العمل المتغير".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: