إعلان

وكيل "تضامن النواب" يوضح أسباب تأخر إعلان معايير تنقية البطاقات التموينية

04:36 م الأربعاء 22 فبراير 2017

النائب محمد أبو حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – عايدة رضوان:

أكد النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب، أن لجنة العدالة الاجتماعية، والمُشكلة من 4 وزارات هي "التموين، التخطيط، المالية، والتضامن"، والمنوط بها وضع معايير تنقية البطاقات التموينية، لم تعلن أي معايير حتى الآن.

وأرجع "أبو حامد" في تصريحات لمصراوي اليوم الأربعاء، التأخير في إقرار المعايير إلى عدم الانتهاء بعد من حذف غير المستحقين من المتوفين، والمسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، والأسماء المكررة نتيجة عدم الفصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الحذف لن يقتصر على ما تم الإعلان عنه كنتيجة مبدئية، والتي أسفرت عن حذف مليون و200 ألف مواطن، متابعًا "سيشمل الملايين".

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أعلن مبادرة لحذف غير المستحقين طواعية، والتي اقتصرت على 3 حالات هيّ "المتوفين، المسافرين لفترة تزيد عن 6 أشهر، والأسماء المكررة"، على أن يتم إعفاء المواطنين الذين يتقدمون لحذف غير المستحقين من البطاقات التموينية من الغرامات وقيمة السلع التي تم صرفها بدون وجه حق خلال الأشهر الماضية.

وأضاف أبو حامد أن قاعدة البيانات تُعد سببًا آخر لتأخر إقرار المعايير، نظرًا لكم المشكلات التي تتضمنها، مشيرًا إلى أنه لابد من إصلاح قاعدة البيانات، والانتهاء من حذف غير المستحقين من المتوفين، والمسافرين، والأسماء المكررة، قبل البدء في إقرار المعايير والعمل بها.

فيديو قد يعجبك: